ابين..مسلحون يعدمون25جندياً في احور وتنظيم القاعدة ينفي صلته بالعملية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 09 نيسان/أبريل 2016 19:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعدم مسلحون مجهولون فجر اليوم السبت، 25 جندياً وجرح ما يقارب 20 اخرين في منطقة احور، بمحافظة ابين، جنوب البلاد.

وبحسب مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" فان متطرفون اعترضوا ثلاث حافلات تحمل الجنود في منطقة احور, التي كانت تقلهم لاستلام رواتبهم في المهرة.

واضحت المصادر، ان المسلحين اقتادوا الجنود الى منطقة جبلية ونفذوا عليهم اعدام جماعي، حيث بلغت حصيلة القتلى 11 جندياً من الصبيحة، و12 من اب، واثنين من ردفان.

وعلى اثر العملية حاول المواطنين انقاذ بعض الجنود الذين كانوا مازالوا على قيد الحياة  بعد ان تركهم المسلحين ينزفون في المنطقة.

الى ذلك، حشدت القبائل مسلحيها في منطقة احور، الى منطقة الحادثة لمواجهة المتطرفين بعد اقدامهم على ارتكاب المجزرة.

وكانت مصادر اعلامية وجهت مسؤولية اعدام الجنود الى عناصر تنظيم القاعدة، على اثرها اصدر تنظيم القاعدة بيان ينفي صلته بالعملية.

وقال التنظيم في البيان الصادر عنه "انه ليس له أي علاقة بحادثة اعدام الجنود في منطقة أحور"، موجهاً التهمة على  شخص يدعى "علي عقيل"، وعصابته.

ولفت التنظيم إلى انه دخل إلى مدينة احور قبل شهرين لملاحقة من أسماه بـ"هذا المفسد وعصابته".

وتعد عملية الاعدام الجماعي للجنود هي الثالثة من نوعها التي تنفذها الجماعات المتطرفة، بحق جنود يمنيين منذ اغسطس 2014، حين اقدمت عناصر من جماعة أنصار الشريعة، بقيادة زعيمها جلال بلعيدي على قتل 15 جنديا "ذبحاً بالسكاكين" في مدينة شبام بمحافظة حضرموت، بعد خطفهم من حافلة كانت تقلهم نحو المحافظات الشمالية.

و في منتصف أبريل/ نيسان 2015، اعدم عناصر التنظيم الجهادي 14 جنديا يمنيا من اللواء الثاني مشاة جبلي في محافظة شبوة شرقي البلاد.

واظهر تسجيل مصور بثه التنظيم آنذاك عملية ذبح 10 جنود، وإعدام أربعة آخرين، رميا بالرصاص.

وتوسع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وجماعات محلية مرتبطة به على طول الساحل الشرقي بين مدينة عدن ومحافظة المهرة عند الحدود مع سلطنة عمان، منذ اجتياحه مدينة المكلا عاصمة حضرموت في ابريل/نيسان 2015.

 

 




قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1084 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة