مؤسسة الطرق بالضالع تواصل اعمال التأهيل والصيانة وسط إمكانيات محدودة

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 12 نيسان/أبريل 2016 17:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع محافظة الضالع، اعمال الصيانة اليومية للخط العام الرابط بين الضالع وعديد محافظات وسط التزامات كبيرة وإمكانيات محدودة .

واوضح عباس صالح احمد القطيبي مدير عام الفرع في تصريح لـ"الاشتراكي نت" ان المؤسسة تعمل وفق برنامج يومي لأعمال الصيانة المتمثلة بفتح العبارات وإزالة الأحجار والمواد الترابية ومخلفات الأمطار وترقيع الحفر وأعمال حماية اخرى للاسفلت .

وقال ان المؤسسة تعمل منذ انتهاء الحرب في مايو من العام الماضي رغم الامكانيات المحدودة وقد نجحت في اعادة تأهيل نقيل الربض على المدخل الجنوبي لمدينة الضالع عاصمة المحافظة وبنسبة ٧٥ ٪ وهو من اخطر الأماكن وأكثرها تسببا في الزحمة والحوادث المرورية ، حيث تم فتح العبارات المسدودة ورفع المخلفات وترقيع الحفر وعمل حماية على العبارات لمنع انزلاق الأسفلت .

واضاف ان العمل متواصل حاليا في صيانة كاملة لتسوية الأكتاف الجانبية للخط الأسفلتي في الخط العام الممتد من نقيل الربض جنوبا الى سناح شمالا اضافة الى الخط العام في منطقة زُبيد فضلا عن اعمال طارئة اخرى .

واردف " عملنا أيضاً على اعادة اصلاح وتأهيل معدات العمل المتضررة نتيجة قصف جوي تعرض له فرع المؤسسة عن طريق الخطأ اثناء الحرب ، وقد ساعدتنا بذلك الادارة العامة للمؤسسة ".

واشار الى أضرار كبيرة يعانيها نقيل الربض وتهدد بتوقف حركة السير حال تأخر إصلاحها - بحسب تقرير رفعه محافظ المحافظة للمؤسسة .

واختتم بقوله " ان تلك الاعمال تأتي في ضل صعوبات تواجهها المؤسسة منها عدم توفر الامكانيات الكافية لإنجاز المهام بصورة لائقة ومشاكل اخرى تتعلق بالعمالة ، منها عدم تمكن ابناء المناطق الشمالية من العودة الى أعمالهم فضلا عن عمال الأجر اليومي الذين مضت عليهم فترة طويلة بدون تثبيتهم بوظائف رسمية ، الامر الذي يدفعهم الى التلكؤ في انجاز مهامهم  ".

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1616 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة