ولد الشيخ يعلن رسميا تأجيل مفاوضات الكويت دون تحديد موعد اخر مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 17:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت الامم المتحدة رسميا تأجيل مفاوضات السلام بين الحكومة ومليشيات علي صالح والحوثي والتي كان من المزمع انطلاقها اليوم الاثنين في الكويت.

وبحسب مصادر متطابقة فإن سبب التأجيل اتى بعد رفض وفدي مليشيات صالح والحوثي الذهاب الى الكويت، مشترطين وقف كامل للعمليات العسكرية لدول التحالف العربي وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل الجبهات.

وقال المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "نظرا لبعض المستجدات التي حصلت في الساعات الأخيرة، طرأ تأخير على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية – اليمنية التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين 18 نيسان أبريل في الكويت.

واضاف المبعوث الاممي " نحن نعمل على تخطي تحديات الساعات الأخيرة ونطلب من الوفود اظهار حسن النية والحضور الى طاولة الحوار من أجل التوصل الى حل سلمي". منوها ان "الساعات القليلة المقبلة حاسمة وعلى الأطراف تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل على حلول توافقية وشاملة."

ولم يحدد المبعوث الاممي موعدا اخر لإنطلاق المفاوضات بعد الاعلان عن تأجيلها.

وقال "من المرتقب أن ترتكز المحادثات على اطار عملي يمهد للعودة إلى مسار سلمي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وتابع: "أنا أشكر وفد حكومة اليمن الذي التزم بموعد المباحثات ووصل في الوقت المحدد وأتمنى على ممثلي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ألا يضيعوا هذه الفرصة التي قد تجنب اليمن خسارة المزيد من الأرواح ومن المفترض أن تضع حلا لدوامة العنف في البلاد."

وأشار المبعوث الاممي الى امتنانه لحكومة دولة الكويت على استعدادها لاستضافة المشاورات وعلى ما قدمته من مستوى عال من الحرفية في الاعداد لها.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 2081 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة