القاعدة تفخخ مطار الريان وميناء الضبة النفطي وتهدد بنسفهما في حال أي تحرك عسكري مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 18:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افاد شهود عيان ان تنظيم القاعدة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت فخخ مطار المكلا الدولي وميناء الضبة النفطي ويفرض عليهما حراسات مشددة من عناصره.

وقال شهود العيان لـ "الاشتراكي نت" ان عناصر التنظيم اقتحموا بثلاثة اطقم مطار المكلا الدولي بمنطقة الريان في الساعات الاولى لفجر اليوم الاثنين وطردوا الحراسات الامنية التي كانت مكلفة من المجلس الاهلي بالمكلا.

واكدوا ان عناصر التنظيم زرعت عبوات ناسفة بمبنى ومدرج المطار ونشروا عناصرهم بداخله وفي محيطه فور طرد حراساته.

في غضون ذلك ذكرت مصادر اخرى في ميناء الضبة ان عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي اقتحمت صباح اليوم ميناء الضبة النفطي واجبرت موظفي شركة بترومسيلة والحراسات الامنية الخاصة بمباني الشركات النفطية على المغادرة فوارا.

وذكرت المصادر أن عناصر القاعدة فرضت سيطرتها الكاملة على الميناء وزرعت عبوات ناسفه في الميناء ومحيطة بعد اخلائه من الموظفين والحراسات.

وياتي تصعيد تنظيم القاعدة هذا عقب اعتقاله ل٧مجندين من ابناء مدينة المكلا قدموا من معسكر الخالدية في رماه بوادي حضرموت لزيارة اهلهم في المدينة وتم اعتقالهم في احد نقاط القاعدة على مدخل المكلا.

وذكرت مصادر مطلعة ان تنظيم القاعدة تلقي معلومات تفيد بتحرك عسكري وشيك ترعاه دولة الامارات بالتنسيق مع امريكا وبريطانيا ضد القاعدة في حضرموت.

ويبدو ان القاعدة لا تريد الانسحاب وتسليم مناطق مديريات ساحل حضرموت ويهدد التنظيم بتفجير مباني ومؤسسات الدولة ويلوح باعتزامه خوض حرب طويلة الامد هناك.

وكانت القاعدة فرضت سيطرتها على مدينة المكلا في ابريل من العام الماضي عقب خوض المليشيات حربها العبثية وتقويض مؤسسات الدولة.

وتوسع الجمعات الارهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة انتشارها في عدد من المحافظات الجنوبية اضافة الى مديريات ساحل حضرموت.

ويشكل انتشار الجمعات الارهابية وسيطرتها على المدن في جنوب اليمن عقب طرد مليشيات علي صالح والحوثي منها التحدي الابرز امام الحكومة خلال المرحلة المقبلة، حيث تتهم الحكومة المليشيات بالدفع بالعناصر الارهابية الى ارباك خطوات الحكومة في تطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 5540 مرات آخر تعديل على الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 18:34

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة