انشار امني للقاعدة في المكلا وتحركات عسكرية في هضبة حضرموت لمواجهة التنظيم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 20 نيسان/أبريل 2016 19:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كثف تنظيم القاعدة من انتشاره الامني ونقاط التفتيش منذ يوم امس الثلاثاء في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

مصادر محلية ذكرت لـ "الاشتراكي نت" ان عناصر تنظيم القاعدة كثفوا من انتشارهم الامني في المدينة وشددوا اجراءات التفتيش في مداخل المكلا.

واضافت ان التنظيم اعتقل اليوم الاربعاء في احد نقاطه في منطقة الريان شرق المكلا حوالي ٢٠شاب كانوا على متن حافلة متجهه الي المسيلة وتم اقتيادهم الى مبنى ادارة الحسبة للتحقيق معهم للاشتباه بانهم مجندين كانوا في طريقهم الى معسكر حماية الشركات النفطية بوادي نحب في هضبه حضرموت.

وتأتي هذه الاجراءات لتنظيم القاعدة في المكلا وسط تأكيدات من مصادر قبلية وعسكرية متطابقة لـ "الاشتراكي نت" عن تحركات عسكرية تجري في هضبة حضرموت.

واوضحت ان عددا من الآليات والمعدات العسكرية الثقيلة وصلت الي معسكر وادي نحب في هضبة حضرموت.

وافادت ان معسكر حماية الشركات النفطية بالمسيلة يشهد حالة استنفار كبيرة في اسط افراده مع توافد المجندين اليه من مدن ساحل حضرموت بعد اوامر عسكرية لهم بقطع اجازاتهم.

وترجح المصادر ذاتها  ان عملية عسكرية دوليه باتت وشيكة تشترك فيها الامارات والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا  تستهدف القاعدة في ساحل حضرموت.

وكان تنظيم القاعدة قد فخخ مطار المكلا وميناء الضبة النفطي بعد اخلاءها من العناصر الامنية التابعة للمجلس الاهلي قبل ايام، مهددا بنسفهما في حال أي تحرك عسكري لمواجهة القاعدة.

وتشهد عدد من مدن المحافظات الجنوبية انتشارا واسعا للجمعات الارهابية والمتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة والدولة الاسلامية، حيث تتهم الحكومة مليشيات صالح والحوثي بتحريك ورقة القاعدة في الجنوب لإرباك الحكومة وعرقلتها في تطبيع الاوضاع الامنية في المناطق المحررة من المليشيات.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1799 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة