غدا الخميس بدء مفاوضات السلام بين الحكومة ومليشيات صالح والحوثي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 20 نيسان/أبريل 2016 20:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت الأمم المتحدة أنَّ مفاوضات السلام اليمنية المؤجلة بين الحكومة ومليشيات علي صالح والحوثي الحوثي ستبدأ غدًا الخميس.

 وقال الناطق باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في تصريحاتٍ للصحفيين، اليوم الأربعاء: ان "مفاوضات السلام اليمنية ستبدأ غدًا في الكويت تحت إشراف الأمم المتحدة".

وكان وفد الحكومة الشرعية هدد في بيان له اليوم الاربعاء انه سيغادر الكويت مالم تبداء المحادثات غدا الخميس مع مفدي المليشيات.

وكان وفدي صالح والحوثي غادرا اليوم الاربعاء العاصمة صنعاء للمشاركة في مفاوضات الكويت المزمع عقدها غدا الخميس في الكويت بعد تأجيلها الاثنين الماضي بسبب اشتراط المليشيات وقف العمليات العسكرية كاملة.

وستركز محادثات الكويت على آلية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، ضمن إطار يمهد العودة إلى انتقال سلمي ومنظم، بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، حسب الأمم المتحدة

وفي إحاطته أمام مجلس الأمن، الجمعة الماضية، حول الوضع اليمني والتحضيرات الجارية لانعقاد محادثات السلام المقبلة، قال ولد الشيخ "أن  السلام في اليمن بات الآن اقرب من أي وقت مضى".

واوضح ولد الشيخ إلى انه سيطلب من المتحاورين وضع خطة عملية لكل من نقاط المحادثات وهي "الاتفاق على إجراءات أمنية انتقالية، انسحاب الميليشيات والمجموعات المسلحة، تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة، إعادة مؤسسات الدولة واستئناف حوار سياسي جامع، وإنشاء لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1263 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة