ولد الشيخ: هناك تجاوب من الطرفين ووقف النار احترم بنسبة70% مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2016 20:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد المبعوث الأممي اليمن، اسماعيل ولد الشيخ ان أجواء جلسة المفاوضات بين ممثلي الحكومة مليشيات صالح في الكويت انها كانت إيجابية جداً

وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الجلسة الاولى مساء اليوم الجمعة إنه لمس جدية بين الأطراف في وقف إطلاق النار والتوجه نحو السلام، موضحا ان مفاوضات الجلسة الاولى تركزت على ثلاث نقاط رئيسة هي تثبيت وقف إطلاق النار، وأساسيات المفاوضات، وتشكيل اللجان الميدانية.

ولفت إلى أن هناك تجاوب من الطرفين. مشيرا الى ان وقف إطلاق النار احترم بنسبة 70 إلى 80% في عموم اليمن".

واوضح المبعوث الاممي، أن النقاشات في مفاوضات السلام اليمنية سوف تركز على النقاط الخمس، النابعة من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".

وتنص النقاط الخمس على "الاتفاق على إجراءات أمنية انتقالية، وانسحاب المليشيات والمجموعات المسلحة من المدن، وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة، وإعادة مؤسسات الدولة، واستئناف حوار سياسي جامع، وإنشاء لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين".

واضاف ولد الشيخ: نحن أقرب للسلام من أي وقت مضى، مشددا على أن الأمم المتحدة متمسكة منذ البداية على أن تكون النقاشات تحت سقف القرار 2216، وأنها تعمل على صورة موحدة للخروج بحل شامل وكامل في اليمن.

وتابع المبعوث الاممي: أن الوضع في الان في اليمن أفضل بالرغم من الخروقات المقلقة للهدنة، وأمن اليمن واستقراره هو أولوية المشاورات وعلى الطرفين تحكيم ضمائرهم و مراعاة المصالح العامة".

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1705 مرات آخر تعديل على الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2016 20:33

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة