عسيري: التحرك العسكري في اليمن انتقل الى مرحلة اعادة الاستقرار مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 27 نيسان/أبريل 2016 12:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف الناطق باسم التحالف العربي ومستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، ان التحرك العسكري في اليمن انتقل من العمليات العسكرية الكبرى إلى مرحلة إعادة الاستقرار للمدن.

وقال عسيري في مقابلة  مع قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء امس الثلاثاء، أن التحرك ضد الإرهابيين في المدن اليمنية يهدف إلى فرض هيبة الدولة وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي، وعدم ترك أي مجال أمامها للتكسب.

ونفذ التحالف العربي بمشاركة قوات حكومية خلال اليومين الماضيين عملية عسكرية كبرى اسفرت عن طرد عناصر القاعدة من المكلا وبقية مدن ساحل حضرموت اضافة الى شن غارات جوية متواصلة على مواقع تمركز العناصر الارهابية في شبوة وابين ولحج.

واكد عسيري إن التحالف العربي لدعم الشرعية مستمر في مطاردة العناصر الإرهابية التي استغلت حالة الفوضى باليمن.

وكان عناصر متطرفة ارتبطت بتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية وسعت من انتشارها في المحافظات الجنوبية مستغلة ضعف وغياب الحكومة وحالة الانفلات الامني في عدد من المدن بعد تحريرها من المليشيات الانقلابية التابعة لعلي صالح والحوثي.

ونوه العميد عسيري ان "لكل عملية مرحلة خاصة"، داعيا في الوقت ذاته إلى عدم الخلط بين المراحل، ومشيرا إلى التدرج الذي يطبعها، حيث قال "إذ كانت المرحلة الأولى مثلا في حي المنصورة بعدن قبل أن يتم الهجوم على الإرهابيين بحضرموت في وقت لاحق.

ونفذت العناصر الارهابية عمليات انتحارية واغتيالات في عدن وابين ولحج راح ضحيتها العشرات من القادة العسكريين والامنيين ومسؤولين محليين ومدنيين.

وتتهم الحكومة الشرعية مليشيات علي صالح والحوثي باستخدام ورقة الجماعات الارهابية للعمل على اعاقة جهودها في تطبيع الاوضاع الامنية في المناطق المحررة.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1954 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة