في اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين تجدد دعوتها للميليشيات بالافراج عن الصحفيين المختطفين مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 03 أيار 2016 18:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء دعوتها لسلطة الامر الواقع بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين لديها لان الصحفيين ليسوا طرفا في الصراعات، وايقاف القرارات التعسفية التي صادرت الحقوق المادية والمعنوية وايقاف عمليات الاقصاء من الوظائف.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو في كل عام  تطل علينا هذه الذكرى السنوية هذا العام فيما تعاني الأسرة الصحفية في اليمن من صعوبات وتحديات غير مسبوقة في تاريخها الحديث، بعدما تعرضت له من انتهاكات تمثلت بالقتل والاختطافات والارهاب والمطاردة ومصادرة الحقوق.

واضاف البيان: أن  نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تشارك نظيراتها من نقابات العالم الاحتفال باليوم العالمي تشاطر منتسبيها معاناتهم وأوجاعهم وآلامهم في التشرد والمطاردة والاختطاف".

نص البيان

يحتفل العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة باعتبار يوم ال3 من مايو يوما عالميا يحتفي فيه العالم بالحريات الصحفية منذ قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتبار هذا اليوم يوما عالميا لحرية الصحافة تأكيدا على الالتزام الدولي بقيم حرية الرأي والتعبير واعترافا بما يقدمه الصحفيون من خدمات لشعوبهم ومجتمعاتهم وباعتبار ذلك حق اساسي لهم في ان يعملوا في بيئة مهنية صحية وآمنة.

وتطل علينا هذه المناسبة السنوية هذا العام فيما تعاني الأسرة الصحفية في اليمن من صعوبات وتحديات غير مسبوقة في تاريخها الحديث بعدما تعرضت له من انتهاكات تمثلت بالقتل والاختطافات والارهاب والمطاردة ومصادرة الحقوق..

حيث لازال 14 صحفيا مغيبون في معتقلات المليشيا الحوثية في صنعاء وصحفي اخر مخطوف من قبل تنظيم القاعدة الارهابي في حضرموت.. فيما اغلب المؤسسات الصحفية والتلفزيونية العامة والخاصة والحزبية مغلقة وتشريد عشرات الصحفيين في هذه المؤسسات ومراسلي القنوات الفضائية والاذاعية الخارجية ووكالات الانباء ... واقصاء الكوادر الاعلامية من المؤسسات الاعلامية الحكومية واحلال عناصر من خارجها بدلا عنهم.. مما عرض اغلب الصحفيين للمعاناة وحياة الكفاف والحرمان بعد مصادرة مستحقاتهم ومرتباتهم واستشراء خطاب الكراهية والتحريض ضد كل المخالفين لسلطة الامر الواقع ووصفهم بكل النعوت الظالمة، ومحاولة فرض الاستقطاب السياسي عليهم بالتضييقيات الأمنية المستمرة على عملهم.

ان نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تشارك نظيراتها من نقابات العالم الاحتفال باليوم العالمي تشاطر منتسبيها معاناتهم واوجاعهم والآمهم في التشرد والمطاردة والاختطاف...

و تغتنم هذه المناسبة بتجديد الدعوة لسلطة الامر الواقع بان تقوم بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين لديها لان الصحفيين ليسوا طرفا في الصراعات...و الی ايقاف القرارات التعسفية التي صادرت الحقوق المادية والمعنوية وايقاف عمليات الاقصاء من الوظائف.

عاشت الاسرة الصحفية اليمنية واحدة موحدة قوية وشجاعة في مواجهة استهدافها وتغييبها وارهابها...

نقابة الصحفيين اليمنيين

3- 5- 2016.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1585 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة