معارك هي الأعنف في جبهات شبوة و 723اصابه بحمى الضنك مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 24 أيار 2016 20:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، مواجهات هي الأعنف بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في جميع الجبهات.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان قوات اللواء 26 والمقاومة المسنودة بقبائل آل عقيل والمصعبين شنت هجوما واسعا على مواقع المليشيات في منطقة الساق الواقعة بين مديريتي بيحان وعسيلان غربا.

وقالت المصادر، ان قوات الجيش والمقاومة التفت من خلف تبة الساق التي تسيطر عليها المليشيات، بعد ان شنت هجوما عنيفا في وقت متأخر من مساء امس الاثنين على مواقع قوات الجيش والمقاومة بمنطقة مجبجب.

وأوضحت ان قوات الجيش والمقاومة  أحكمت السيطرة على منطقة الساق ظهر اليوم، بعد ان خاضت معارك شرسة مع المليشيات.

وبالتزامن، دارت معارك عنيفة وقصف مدفعي متبادل  بالسلاح الثقيل والمتوسط بين قوات اللواءين 19 و 21 المسنودين بالمقاومة الشعبية مع مليشيات صالح والحوثي في جبهتي عسيلان وبيحان.

وعند الساعة التاسعة من صباح اليوم مر طقما تابعا للمليشيات على متنه قتلى وجرحى في مديرية بيحان، وفقا لما نقلة المصادر.

وأكدت المصادر، ان المواجهات لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

وفي سياق آخر، سجل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في شبوة عن (723) حالة مصابة بمرض حمى الضنك في ثلاث مديريات بالمحافظة، فيما لم يعلن مكتب وزارة الصحة عن احصائيات الوفاة بمرض حمى الضنك.

وقالت مصادر طبية لـ"الاشتراكي نت"ان حالات الوفاة بالمرض بلغت 8 حالات، بينما حالات الاصابات بمرض حمى الضنك 390 حالة في مديرية بيحان و 203 حالة بمديرية رضوم و 130 حالة في مديرية عسيلان.

ووجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم نداء استغاثة لمنظمة الصحة العالمية لتقديم دعمها للقضاء على الوباء ومكافحة انتشاره في المناطق بالمحافظة.

وطالب باعوم منظمة الصحة العالمية بتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمصابين بالمرض، اضافة الى دعم حملات الرش الضبابي وحملات التوعية الصحية.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1811 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة