ولد الشيخ يدعو الاطراف اليمنية الى التعاون من اجل الإفراج عن الأسرى بأقرب وقت مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 31 أيار 2016 18:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا المبعوث الاممي الخاص باليمن اسماعيل ولد الشيخ في تغريده على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر" الاطراف اليمنية الى التعاون الجدي من اجل الإفراج عن الأسرى بأقرب وقت ممكن.

 

وجاءت دعوة المبعوث الاممي بالتزامن مع عقد لجنة الأسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا جلسة خاصة ضمن مشاورات السلام الخاصة باليمن.

 وبحسب وسائل الاعلام المتطابقة ستناقش اللجنة المشكلة من أعضاء الوفود اليمنية الثلاثة التقدم المحرز حتى الان في الملف الإنساني وسبل التوصل الى تفاهم مشترك يفضي الى الإفراج عن الأسرى قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وخلال الجلسة سيقدم اعضاء الوفدين ملاحظات بشأن بيانات الأسرى والمعتقلين لدى كل طرف تمهيدا لدراستها من قبل المبعوث الاممي وابداء التوصيات حول أفضل الطرق للمضي قدما في هذا الملف.

وفي وقت سابق من اليوم عقد ولد الشيخ جلسة مع الوفد الحكومي , جرى خلالها مناقشة تفاصيل الخطة الامنية والعسكرية, والتي ستغطي مرحلة تسليم السلاح وانسحاب المليشيا من المدن واستعادة مؤسسات الدولة، و آليات سحب الأسلحة والانسحاب من المدن.

وحاز الملف الامني القسم الاكبر من مباحثات امس الاثنين, بحسب ما ذكره المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في بلاغ نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال المبعوث الاممي في بلاغه" طغى الشأن الأمني على القسم الأكبر من جلسات اليوم من مشاورات السلام اليمنية – اليمنية المنعقدة في الكويت.

وكان المبعوث الاممي التقى بالوفدين المشاركين من خلال جلسات ثنائية ضمت جميع الأعضاء من كل وفد.

وذكر ان وفدي تحالف علي صالح والحوثي توسعا بطرح التحديات التي يواجهها اليمن في هذه المرحلة الدقيقة. فيما وفد الحكومة، فقدم خلال الجلسة المسائية عرضا يعكس تصوره للمرحلة المقبلة على الصعيد الأمني والسياسي مع الاضاءة على أبرز مهام اللجان الأمنية.

وقال ولد الشيخ: "ان استقرار الوضع الأمني هو مطلب جوهري للشعب اليمني والانتهاكات الحاصلة لوقف الأعمال القتالية غير مقبولة. فللأمن تأثيره على مختلف القطاعات الأساسية وما يعانيه اليمنيون من تدهور اقتصادي وانقطاع الماء والكهرباء يجب أن يحفز الأطراف على مضاعفة الجهود لايجاد حل سياسي شامل. ان شد الحبال السياسي سوف يزيد الوضع تعقيدا والحل وان طال لا يجب أن يكون الا سياسيا."

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1499 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 31 أيار 2016 18:46

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة