الجوف.. تقدم للجيش والمقاومة في المتون والمليشيات تتكبد خسائر كبيرة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2016 23:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما في مديرية المتون بمحافظة الجوف بسيطرتها على مواقع استراتيجية بعد معارك ضارية مع مليشيات علي صالح والحوثي.

وقال الناطق الرسمي باسم مقاومة الجوف عبد الله الأشرف لـ"الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت ظهر اليوم الجمعة من التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية منها جبل الجرف والتبة الحمراء ومنطقة صفر الحنية الواقعة في جبال حام شمال مديرية المتون.

وأفاد الأشرف قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما واسعا بجميع أنواع الأسلحة على المنطقة، وأعقب الهجوم  معارك طاحنة استمرت عشر ساعات، حيث أجبرت المليشيات على الانسحاب من المواقع والفرار بعدد من الأطقم وتكبدت خللا المعارك خسائر فادحة بالعتاد العسكري والأرواح.

وبحسب الأشرف فان المواجهات اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وأسر العديد في صفوف المليشيات. فيما تم الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر تركتها المليشيات في المواقع المحررة.

الى ذلك قال مصدر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" ان المليشيات شنت هجوما عنيفا بمختلف أنواع الأسلحة فجر اليوم الجمعة، على مواقع قوات الجيش والمقاومة في جبال حام شمال جبهة المتون.

وأضاف المصدر ان قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم المليشيات أثناء محاولتها التقدم الى مواقع تمركزها في جبال حام. أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي عد غارات جوية مستهدفة تعزيزات عسكرية وآليات تابعة للمليشيات كانت متجه الى جبال حام لمساندة مقاتلي المليشيات. وفق ما ذكرته مصادر ميدانية اخرى.

وأوضحت المصادر ان مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات المليشيات قبل وصولها الى جبهة القتال، ما أدى الى تدميرها بالكامل واسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى بينهم ابو صخر الخمري القيادي في صفوف المليشيات.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1565 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة