أخـــر الأخبــــار

 

فريدريش إيبرت تدرب صحفيين يمنيين في بيروت عن الصحافة الحساسة للنزاعات

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 22 كانون2/يناير 2017 17:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت أمس السبت، في العاصمة اللبنانية بيروت، فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها فريدريش ايبرت عن الصحافة الحساسة للنزاعات.

الدورة التدريبية تستمر اربعة ايام متستهدفة١٥صحفيا يمنيا من قيادات صحف ورقية والكترونية واذاعات وقنوات فضائية.

وذكرت آرييلا جروس مديرة مؤسسة فريدريش إيبرت ان الدورة التدريبية تهدف الى اكساب الصحفيين معارف نظرية ومهارات لتقوية ادائهم المهني أثناء النزاعات، منها مهارات اعداد مواد صحفية تتناول افاق النزاع، وتعمل على تعزيز دور الصحافة لبناء جسور التواصل بين اطراف النزاع.

واوضح مدير البرامج في مؤسسة فريدريش ايبرت محمود قياح ان المنظمة حرصت على تنظيم هذه الدورة للصحفيين من مختلف وسائل الاعلام بهدف المساهمة في ترشيد الخطاب الاعلامي في ظل النزاع، وبما يساعد الصحفيين على اداء دور افضل في الحد من النزاع باتجاه الوصول الى السلام الذي ينشده المجتمع.

ويتلقى المشاركون معارف ومهارات عن مفاهيم ومقومات الصحافة الحساسة للنزاعات واسس العمل الاعلامي اثناء النزاعات وكيفية وضع خارطة عمل الصحفيين اثناء النزاعات والتعامل مع اطراف النزاع، وكيفية التعامل مع الاخبار اثناء الحروب وتجنب التحريض على العنف  في وسائل الاعلام.

 كما سيتلقى المشاركون معارف عن المسؤولية الاجتماعية والاخلاقيات الصحفية  اثناء الحرب والنزاعات وفق المعايير الدولية ومقومات العمل المحلي.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

.

 

قراءة 2245 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة