المرصد اليمني يدعو كافة المؤسسات إلى احترام حقوق الانسان في الضالع

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأربعاء, 09 تموز/يوليو 2014 00:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استنكر المرصد اليمني لحقوق الانسان تجاهل الجهات الرسمية والجهات المعنية بحقوق الانسان تجاه الاحداث التي تشهدها مدينة الضالع محذرا من خطورة التغاضي عن التجاوزات التي تحدث في الضالع وتبعاتها.

وقال مصدر مسؤول في المرصد اليمني ان هذه الاحداث تأتي امتداداً لحاله الانفلات الامني الذي تعيشه البلاد وضعف مؤسسات الدولة، معبراً عن اسفه البالغ تجاه ما يحدث الضالع.

وأستغرب المصدر أن مثل هذهِ الاحداث لا تحظى بالاهتمام من قبل الاطراف الرسمية ممثلةٌ بمؤسسه الرئاسة وحكومة الوفاق والامن والأطراف الدولية المعنية برعاية التسوية واستكمال انتقال السلطة ولا حتى من الجهات المعنية بحماية حقوق الإنسان.

وحذر المصدر من خطورة التغاضي عن التجاوزات التي تحدث في الضالع وتبعاتها على حاله الاستقرار والسلم الاهلي وسيادة القانون في المحافظة.

وشدد المصدر في الوقت نفسه على ضرورة ان تتعاطى كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية بجدية مع ما يدور من احداث في الضالع والضغط من اجل احترام حقوق الإنسان والحفاظ على حالة الامن والسلم الاجتماعي في المحافظة وإدراك الأهمية التي تمتلكها هذه المحافظة ومظلوميات ابنائها في تحقيق متطلبات التحول والتسوية على طريق حل القضية الجنوبية انقاذا لمخرجات الحوار الوطني.

 

قراءة 1193 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة