طلاب الاشتراكي بجامعة تعز يدينون اختطاف نجل الدكتور مفيد الاثوري ورفيقه مهند

  • الاشتراكي نت / تعز

الأحد, 17 آذار/مارس 2024 23:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في جامعة تعز جريمة اختطاف نجل الدكتور مفيد الاثوري عضو هيئة التدريس في جامعة تعز الطالب خلدون مفيد الاثوري وزميله مهند جميل.

 واوضح القطاع في بيان صادر عنه تعرض الطالبين للتقطع والاختطاف من قبل جماعة مسلحة تابعة للقوات الحكومية في الساعة الثانية صباحاً من يوم الاربعاء الموافق 13 مارس 2024  في جولة سبأ حي الروضة ، وتم اقتيادهما إلى أحد السجون السرية والاعتداء عليهم بالضرب المبرح باعقاب البنادق ومصادرة هواتفهم الشخصية بحجة تفحيطهم بالسيارة أمام أحد الاطقم العسكرية.

واعتبر البيان هذا العمل الهمجي من أفراد تابعين للقوات الحكومية، انتهاكاً صارخاً للقانون ، وان هذا المستوى من العنف لا يمكن أن يُبرر.

وطالب البيان السلطة المحلية وعلى رأسها محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية بضبط ومحاسبة من قاموا بهذا الفعل الجبان للحد من انتشار هذه السلوكيات الهمجية وانتهاك حياة المواطنين.

وحمّل البيان السلطات المحلية اي تبعات ومضاعفات لحالة الطالب الصحية بعد ما تعرض له من اعتداء وترهيب لافتاً الى ان الطالب خلدون مفيد الاثوري حالته الصحية غير مستقرة.

ودعا البيان كل الجهات ذات العلاقة والمكونات السياسية وكافة الناشطين الحقوقيين للوقوف أمام الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين من قبل الجماعات المسلحة.

وأكد البيان ان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في جامعة تعز مستمر في نضاله في الساحة الوطنية للوصول إلى دولة مدنية حديثة دولة العدالة والقانون.


 

 

قراءة 640 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة