أخـــر الأخبــــار

 

احتشاد شعبي حول أبطال الجيش

الإثنين, 05 أيار 2014 18:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

سنظل نؤكد أن «القاعدة» تتحرّك لتؤثر على الأحداث، تتحرّك بخيوط خفية واضحة؛ أكثر من عملوا لخدمة التخلُّف والعنف، وفي كل منعطف تهبُّ «القاعدة» للضغط على المستقبل، يريدوننا أن نحيا أسرى لطريقة وعيهم البائدة.

إنهم غشاشون؛ لأنهم ببساطة لا يعملون لصالح اليمن، إنهم يزعمون تمثيل الإله بالقتل والإرهاب؛ أكثر من يقفون ضد التغيير، كما يخدمون الماضي على نحو مذهل.

على أن هذا التنظيم القائم على الاستغلال والخداع باسم الدين؛ استطاع الاحتشاد الشعبي حول أبطال الجيش، أن يفضح أزماته الفكرية العميقة تماماً التي يغالط بها الناس.

ولقد صاعد هذا التنظيم المطارد دولياً من تأزيم سمعة اليمن، كما فاقم من عمليات استهداف كوادر الجيش والأمن على نحو جرائم شنيعة تطال العمود الفقري للدولة، وبينما كانت تتوالى أنباء الاغتيالات المنظمة التي تواصل حصد الضباط والجنود منذ شهور، كان الوضع الأمني يزداد هشاشة وانكشافاً.

الأمر محزن وفاجع لا شك بالنسبة لكل اليمنيين الحالمين بمستقبل أفضل؛ غير أنه على قيادة الدولة إدراك حجم المخاطر التي تتهدّد تماسك الجيش والأمن في ظل العمليات التي تتركّز على زعزعتهم بهذا الشكل المتوحّش الذي يصرُّ على بلوغ غايته، وبالتأكيد يبقى السؤال طبيعياً: من المستفيد..؟!.

والحاصل هو أن اليمنيين لم يلتفّوا حول أحد في حياتهم مثلما يلتفّون دائماً حول القوات المسلّحة بصفتها أهم ما تبقّى لنا من ضمانات أننا شعب ودولة.

قراءة 1257 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة