ياردفان...ياضالع

الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2018 19:08 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)


تزايدت الممارسات المهينة واللاإنسانية التي يتعرض لها المسافرين والنازحين باستمرار من قبل  النقاط المنتشرة على طريق عدن.

يبدو ان هناك من يتعمد ان يجعل من تلك الممارسات سلوكا ممنهجا لغرض في نفس يعقوب ، وايا كان ما يريده يعقوب ' هذا الذي لم نعرف إن كان  من اليمن او من خارجه ' الا ان الملاحظ ان هذه الممارسات اصبحت البوابة التي ينطلق من خلالها الشحن والتعبئة ضد ابناء الضالع وردفان على طريق عزلهم معنويا عن محيطهم ولإخراجهم من سياجهم الوطني.

خطر استمرار مثل هذه الممارسات والسكوت عليها سيكون على حساب رصيد هذه المنطقة وابنائها وبما عُرف عنهم وما اتصفوا به من شيم الأخلاق والبطولة ونصرة الملهوف واحتضان المستغيث.

وكما عُهد عن هذه المناطق بأنها كانت احد اهم منطلقات العمل الوطني فقد كان العهد بأبنائها انهم لا يقبلون بالباطل ولا يرضون بأصحابه للعيش بينهم.

اعتقد ان الجميع معني بالوقوف على ما يجري واخص بالذات ابناء الضالع وردفان ، ادعو كل ابناء هذه المناطق ووجهائها السياسية والاجتماعية والقيادات العسكرية ومن تبقى من مناضليها الوطنيين الابطال لأن يكون لهم كلمتهم في وجه من يريد الاساءة اليهم والصاق الباطل بهم.

والا يسمحوا للنيل من سمعتهم وشرف تأريخهم وليحفظوا مكانتهم ويحافظوا على مستقبل الامن والسلام والاجتماعي وروابط القربى بينهم وبين محيطهم فلا احد يضمن تقلبات الزمن الذي لن يجد المرء نفسه فيه الا حيث وضع نفسه.

قراءة 4410 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة