" قلنا اخرج من الإخوان مش من الإسلام "

الثلاثاء, 27 كانون2/يناير 2015 18:27 كتبه 
قيم الموضوع
(2 أصوات)

 

زعم الأستاذ العزيز عبد الجبار سعد في مقال نشره في "اليمن اليوم" منذ يومين أنني طالبت بإخراج الرئيس السابق علي عبد الله صالح من البلد . ولم أكن أتصور أن كاتبا حصيفا مثل عبد الجبار يقع في مثل هذا الخطأ الكبير الذي لا يفرق فيه بين السلطة والبلاد . ولا أملك إلا ن أرد على صديقي عبد الجبار بحكاية من داخل نفس الثقافة التي حكمت سلوك البعض في قلب الحقائق ، التي لا أرى له مكانا فيها رغما عن كل شيء . 

 كان الرئيس السابق علي صالح يتلذذ بسرد حكايته مع أحد قادة الإخوان المسلمين السابقين فيقول " طلبت منه أن يترك الإخوان المسلمين ، واتفقنا على ذلك ، وبعد فترة قابلته وقد بالغ في خروجه فقلت له : قلنا أخرج من الإخوان مش من الإسلام" . لا يهم صحة الرواية من عدمها ، مع يقيني أنها مفبركة ، لكن الهدف من إيرادها هو أن الرئيس السابق كان يغمز إلى أن البعض يراوغ في فهم المطلوب منه .  ألا ترى يا صديقي أن الفهم المراوغ آفة لا ينجو منها كثيرون . ما بالنا والبعض لا يفرق بين السلطة والوطن ، فالوطن عندهم هو السلطة ، والسلطة عندهم هي الوطن .

كان مطلوبا من الرئيس السابق مغادرة السلطة بموجب الاتفاق الذي وقع عليه وليس مغادرة البلاد ، وهذا ما طالبنا به ، ولا زلنا نرى أن عدم تنفيذه هو الذي أوصل البلاد إلى ما وصلت إليه دون أي تزيد . هل فهمت الفرق يا عزيزي عبد الجبار.         

قراءة 1832 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة