خطاب الاستسلام وليس السلام!

الأربعاء, 08 شباط/فبراير 2017 19:54 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الخطاب الذي اطلقه المخلوع مؤخرا. وهو مهندس الحروب وصانع الخراب في اليمن  جاء بعد معركة تحرير الجنوب الغربي لمحافظة تعز وباب المندب. هذه المعركة التي سماها الدكتور ياسين نعمان بمعركة "ام ساحل" والتي توجت بتحرير  المخا وبفترة زمنية جد قصيرة.. وهي معركة فاصلة للمرحلة الاولى من معركة تحرير غرب اليمن، بقيادة المناضل البطل اللواء هيثم قاسم طاهر وزير الدفاع السابق لدولة الوحدة.. وكان من نتائجها, تأمين  الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب, بصوره كامله.

الحقيقة ان هذه المعركة هي التي كسرت الظهر بالنسبة للمخلوع صالح وحليفه الحوثي.. حيث غيرت من موازين القوى لصالح الشرعية.. فقد تم تدمير  الاله العسكرية التابعة لتحالف الحرب وترساناتهم العسكرية, واحرمتهم من اهم الشرايين التي كانوا يتغذون منها "مثل التهريب وادخال الاسلحة والمال والافراد الخ".

ان هذه المعركة حقيقة, هي التي دفعت بالمخلوع ان يلقي كلمة يتودد بها, دول الخليج، ويطلب منها ايقاف الحرب, ومساعدة اليمنين مثلما ساعدوهم عام 2011 لحل الازمه..

وقال انه لا يتودد دول الخليج.. وانما هذه الدعوة التي اطلقها تأتي من اجل السلام والامن والاستقرار؟!!.. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوه... كيف نصدق هذه الدعوة الصادرة من قبل رجل كان وراء القيام بالانقلاب وتفجير الحرب على مستوى الوطن..؟؟!!! وكيف نصدق هذه الكلمة,  لرجل ليس له علاقه  بالسلام.. وهو الذي خطط وقام بالانقلاب على الشرعية التوافقية وفجر الحرب العبثية التدميرية على كامل الخارطة اليمنية بل وهدد ايضا امن واستقرار دول الخليج؟!..  كيف نصدق دعوة رجل فجر الحرب وقال في احدى خطاباته "دمروا كل شيء جميل"؟!!.. كيف اصبح هذا الرجل وبسرعه داعية سلام في يوم وليله, وداعيه للأمن والاستقرار؟!.

 ان هذا الخطاب لا يمكن فهمه الا في سياق التودد لدول الخليج. والشعور بالهزيمة وبداية للاستسلام.. اما السلام والنضال من اجل السلام فليس للمخلوع اي علاقه به على الاطلاق.. فهو رجل حروب بامتياز.. لا بل ويتفاخر فيها.. وتاريخه, وتاريخ حكمه خير شاهد.. فهو ملطخ بدماء اليمنين, على امتداد الخارطة اليمنية.. ولهذا السبب لا يمكننا  تصديق الخطاب او قراءته الا بانه خطاب الاستسلام, والقبول بالهزيمة العسكرية, وبهزيمة مشروعه العائلي فقط لا غير.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 2454 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة