تنهض تعز للاحتفال بثورتها

السبت, 11 شباط/فبراير 2017 20:41 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ضمن ملف استعادة تفاصيل الأيام الأولى للثورة وأبرز المحطات، وبحث أسئلتها، وهو الملف الذي يفتحه موقع "الاشتراكي نت" بمناسبة الذكرى السادسة لثورة فبراير، كخطوة أولى على طريق تدوين الحدث الأبرز في تاريخ اليمن المعاصر من زواياه المختلفة، ننشر هنا تباعا الكتابات المتصلة بموضوع الثورة تحت عنوان "أسئلة الثورة وتفاصيلها".

...........

رغم كل ما تتعرض له تعز من حرب وقتل وألام وأيضا حصار وخراب ودمار، رغم السلب والنهب المتواصل الذي تعيشه، ها هي تعز تنهض للاحتفال بالذكرى السادسة للثورة الشبابية السلمية التي كان لها ولأبنائها الدور الرئيسي في قيامها.. هذه الثورة التي اسقطت المشروع العائلي العصبوي.. مشروع الجهل والتخلف والعصبويات تنهض تعز لتحتفل بها وتفضح بذلك جبن تيار الحياد السلبى.

تحتفل تعز بقدوم ذكرى ثورة ١١فبراير وهى تعي بأن ما يحصل لها اليوم من حصار ودمار, إنما هو انتقام من دورها في هذه الثورة وهي الآن تقف شامخة تدافع عن نفسها, وعن المشروع الوطني للجمهورية اليمنية.

تحتفل تعز صانعة الثورات وأخرها ثورة ١١ فبراير الشبابية السلمية التي اندلعت في العام 2011م لكي تثبت لأعدائها أنها شامخة رغم كيد الحاقدين, وهي اليوم تصنع الانتصارات المتلاحقة على المليشيات الغازية, ومن ذهب معهم من بعض المستخدمين من أبنائها, ضعفاء النفوس وتوظيفهم ضدها من أصحاب المصالح الشخصية. ولابد أنهم اليوم يشعرون بالخزي والعار. ولن يغفر لهم التأريخ.

 تحتفل تعز كونها تقف مع بناء دولة التمدن والقانون والتسامح والتعايش والعدل والقبول بالأخر، تحتفل تعز كي تعلمهم أنها لا تحمل ثقافة الخصومة والإقصاء والتخوين والتكفير لتحتفلي يا تعز رغم جراحك والأنين. رغم الدماء التي تسيل في كل مكان من إرجائك.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1814 مرات آخر تعديل على الخميس, 16 شباط/فبراير 2017 19:17

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة