امين عام الاشتراكي: الحزب يشكل قوة موضوعية ثالثة لا تتمترس مع أي طرف

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 22:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

امين عام الاشتراكي: الحزب يشكل قوة موضوعية ثالثة لا تتمترس مع أي طرف

الإثنين, 16 آذار/مارس 2015

كشف الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف عن أربعة أهداف قال أن الاشتراكي خلال هذه المرحلة يناضل من أجل تحقيقها

وأوضح السقاف في كلمة له في لقاء تشاوري، عقد مساء اليوم الاثنين مع قيادات وكوادر الحزب في أمانة العاصمة أن الهدف الاول يتمثل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما فيها الابعاد المؤسسية، فيما يتمثل الثاني بالحل العادل للقضية الجنوبية كما رسم في مخرجات الحوار الوطني، بينما الثالث مسودة الدستور بطرحها للاستفتاء بعد حذف ما تم اضافته من خارج مقررات الحوار الوطني.

وتابع "الهدف الرابع يتمثل في ان يتوجه الاشتراكي إلى بناء حركة سياسية جماهيرية تشكل رافعة لأهدافه ونضاله".

وقال امين عام الاشتراكي ان الحزب الاشتراكي يسعى الى تشكيل تكتل تاريخي جديد لبناء الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة ولكي يدافع عن الدستور الجديد، والاستعداد للانتخابات القادمة.

واكد السقاف ان الحزب الاشتراكي اليمني، يشكل قوة موضوعية ثالثة لا تنحاز مع احد  ولا تتمترس مع أي طرف، وانما يتصرف بموضوعية.

وتابع امين عام الاشتراكي: نسعى اليوم الى ان نكون قوة ثالثة هدفها الاساسي والرئيسي الدفاع عن مخرجات الحوار الوطني الشامل بثلاثة ابعاد البعد الاول المؤسسات النظامية ووثيقة الضمانات، البعد الثاني الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني مع تصحيح الاختلال فيها، البعد الثالث مسودة الدستور والتي ما ان خرجت حتى بدأت الحرب بعدها.

وقال: مسودة الدستور تشمل بعض المحدادات التي لم تقبل بها بعض القوى، أبرزها انه لا يحق لأي عسكري ان يرشح نفسه للرئاسة الا بعد عشر سنوات، انه  جعل من الدين في موقعه الصحيح اي في ذلك الموضع الذي لا يجعل الكثيرين يعملوا على تسييسه. مشيرا إلى أن وضع الستة الأقاليم في المسودة جاء من قبل تلك القوى التي أضمرت عدم قبولها في البداية ثم أعلنته لاحقا لعرقلة هذه المسودة، بينما هذه الأقاليم لم تحظى بقبول شعبي أو توافق سياسي.

وبين امين عام الاشتراكي سبب عدم انضمام الحزب الاشتراكي اليمني الى تكتل الانقاذ الوطني الذي اعلن عنه السبت الماضي، بكون الحزب لا يقبل ان يكون ضمن تحالف يدار من مركز واحد مغلق لا يعرف من هو، ويعمل على ان يجره ووراءه وفقا لأجندته.

وقال لن نكون مع الخيارات غير السلمية لحل الازمة ونرفض ان نكون جزء من أي ائتلاف يعمل على تصعيد الخلافات وتوتير الاوضاع ويستخدمنا كغطاء سياسي.

وأوضح الدكتور السقاف أنه يجب ان يكون للحزب الاشتراكي اهدافه الخاصة والحقيقية من ايه تحالفات يشترك فيها والعمل على تحرير الطموحات السياسية من العوامل او المؤثرات التي تؤدي الى كبح الطموحات.

واضاف: كثيرين سعوا الى تشويه مواقف الحزب الاشتراكي والاعلام يلعب دور تضليلي كبير ويلعب بالحقائق ولا ينقلها كما هي الان في الفضائيات ولأننا لم نذهب الى التكتل الجديد ولا ذهبنا مع انصار الله فجميع الابواق تشوه الحزب الاشتراكي.

وقال في اللقاء الذي عقد مساء اليوم في مقر الأمانة العامة، وحضره عدد كبير من قيادات وأعضاء الحزب في العاصمة، أن البلد اليوم لا يحتاج الى نوع الاصطفافات التي تؤدي الى انفجار حرب"، مضيفا يجب ان تكون للحزب الاشتراكي اجندته الخاصة.

وتطرق الامين العام خلال كلمته الى الاوضاع التي تعيشها البلاد والمشهد السياسي ودخول الحوثيين صنعاء وحوار موفنبيك والاوضاع التنظيمية في الحزب الاشتراكي.

واثري اللقاء بالعديد من المداخلات والاستفسارات من قبل الحاضرين، تركزت حول مواقف الحزب من التطورات الأخيرة، ورد عليها الأمين العام بالتأكيد على أن الاشتراكي لا يقف مع أي طرف ضد آخر، وأن تمسكه بالحوار السياسي منبعه الحرص على عدم اندلاع الحرب.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 9300 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة