الحكومة اليمنية تدين الاعتداء الارهابي على منفذ الوديعة الحدودي المشترك بين اليمن والسعودية

  • الاشتراكي نت /صنعاء

الأحد, 06 تموز/يوليو 2014 23:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدانت حكومة الوفاق الاعتداء الإرهابي الذي نفذه انتحاري بسيارة مفخخة على منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت ما أدى إلى استشهاد جندي يمني وجرح آخر وكذا الهجوم الذي تعرض له مبنى الاستقبال التابع للمباحث العامة في محافظة شرورة جنوب المملكة العربية السعودية، وما سبقه من قيام عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي بمهاجمة دورية أمنية سعودية في منفذ الوديعة الحدودي المشترك بين البلدين الشقيقين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن تضامن الشعب والحكومة اليمنية مع شعب و حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف النيل من أمن البلدين الشقيقين .

و أكد المصدر أن قوات الجيش والأمن اليمنية لن تألوا جهدا في مكافحة الإرهاب حتى يتم استئصال هذا الداء الخبيث من وطننا الغالي.. معبرا عن الأمل في استمرار تعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء لليمن بمايمكنه من مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية وفي مقدمتها الإرهاب الذي يشكل آفة لا تهدد أمن واستقرار المنطقة فحسب وإنما تهدد أيضا الأمن والسلم الدوليين.

وأكد المصدر في ذات الوقت حرص اليمن على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في شتى المجالات وفي مقدمتها تعزيز التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب.

وقدم المصدر، تعازي الحكومة اليمنية لأسر ضحايا العمليتين الإرهابيتين من رجال الأمن اليمنيين والسعوديين، معربا عن الثقة الكاملة في قدرة السلطات اليمنية والسعودية على التصدي و دحر العناصر الإرهابية والقضاء عليها في ظل العمل المشترك والتنسيق الدائم بين البلدين الجارين الشقيقين.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء أمس السبت، مقتل أربعة من رجال الأمن في هجوم شنه مسلحون من عناصر تنظيم القاعدة عند نقطة الوديعة الحدودية بين السعودية واليمن، فيما قتل خمسة من المهاجمين.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في بيان له مساء السبت انه تم" قتل خمسة من الجناة وأصيب السادس وتم القبض عليه، وجميعهم من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة ومتواجدين خارجها"، مشيرا إلى انه "سوف يتم الإعلان عن أسمائهم فور استكمال إجراءات التثبت من الهوية، في حين استشهد أربعة من رجال الأمن".

واضاف اللواء التركي أن "رجال الأمن قاموا على الفور بمطاردتهم والاشتباك مع من يستقل السيارة الأولى، حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب الرابع والقي القبض عليه، في حين استشهد رجلي أمن".

وقال التركي إن "اثنين من الجناة توجهوا إلى مبنى الاستقبال التابع للمباحث العامة في محافظة شرورة إذ تمكنوا من دخول المبنى بعد مقتل أحد رجال الأمن وقد جرى تطويق المبنى من قبل قوات الأمن ومباشرة إخلائه من المتواجدين بداخله، وحصر المعتدين في الدور العلوي واعطائهم الفرصة لتسليم أنفسهم، وفي ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم السبت عمد الجانيان الى تفجير نفسيهما".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن قوات الأمن تتولى تفتيش بعض المباني التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين، بعد تعرض دورية أمنية لإطلاق نار قرب منفذ "الوديعة" الحدودي يوم الجمعة، ومقتل قائد الدورية الأمنية؛ بينما تولّت قوات الأمن مطاردة المهاجمين إلى شرورة، وحدث تبادل لإطلاق النار معهم، ونجحت القوات الأمنية في قتل ثلاثة ، وإصابة الرابع، وإلقاء القبض عليه.

واعلن اللواء منصور التركي انه تم" ضبط بحوزة عناصر الفئة الضالة (في إشارة إلى تنظيم القاعدة ) 14 قنبلة يدوية، و 11 قنبلة مولوتوف، و4 أسلحة رشاشة ، و26 مخزن طلقات للأسلحة الرشاشة ، و 26 طلقة عيار (9) ملم ، و 1549 طلقة للأسلحة الرشاشة" .

 

قراءة 904 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة