تنديدات واسعة لمعارك عمران والطيران يقصف معسكرات سيطر عليها الحوثيين

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 00:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شن الطيران الحربي الاربعاء غارات جوية على مواقع  عسكرية سيطر عليها الحوثيين  يوم الثلاثاء  في مدينة عمران شمالالبلاد.

وقالت مصادر محلية ان الطيران الحربي قصف مقر اللواء 310 ومعسكر الامن الخاص والامن العام ومواقع اخرى سيطر عليها الحوثيين.

وسيطر مقاتلو جماعة الحوثي الثلاثاء على مدينة عمران بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش ومسلحين قبليين  منذ اسبوع على الاقل, اسفرت عن مقتل واصابة مئات الاشخاص.

وطالبت اللجنة الأمنية العليا الأربعاء  في بيان صادر عنها الحوثيين بـ "الحفاظ على حياة قائد اللواء 310 (القشيبي) وجميع الضباط والأفراد الذين هم بقبضة المليشيات الحوثية".

وقالت مصادر محلية ان قائد اللواء 310 " القشيبي " قتل مع عدد من الجنود والضباط في المعارك مساء الثلاثاء.

واشارت اللجنة الامنية الى ان الحوثيون هاجموا واستولوا على المصالح والمرافق الحكومية والوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة ومنها إدارة أمن المحافظة وإدارة شرطة السير وفرع قوات الأمن الخاصة وغيرها من المصالح والمؤسسات والمرافق التابعة للدولة".

وعقد مجلس الامن الاربعاء جلسة طارئة لمناقشة تطورات الوضع في  عمران شمال البلاد , طبقا لمصادر دبلوماسية.

 وقال المبعوث الاممي جمال بنعمر ان مجلس الامن اعتبر مهاجمة الحوثيين لعمران يمثل خروجا سافرا على مخرجات الحوار الوطني الشامل ويتناقض ذلك مع الاتفاقات المبرمة من خلال اللجنة الرئاسية.

من جانبه حمل مجلس التعاون الخليجي جماعة الحوثي المسؤولية كاملة عن كل ما يجري في مدينة عمران، وما يتعرض له مسار التسوية السلمية في اليمن من تعطيل يهدد مسيرة الانتقال السياسي السلمي.

ونددت حكومة الوفاق الوطني الاعتداءات والحرب العبثية التي تشهدها مدينة عمران .. مؤكدا ادانته الشديدة لها، بما تحمله من اخطار وتداعيات على السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار ، ومن تأثيرات سلبية على الخطوات التنفيذية الجارية بشأن نتائج مؤتمر الحوار الوطني.

وحملت الحكومة خلال اجتماعها اليوم  العناصر الحوثية كامل المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية عن كل ما حدث في مدينة عمران وتداعيات ذلك على امن واستقرار الوطن.

كما ادانت المملكة المتحدة بشدة المواجهات المسلحة التي دارت في مدينة عمران . واكدت الخارجية البريطانية في بيان صادر عنها على الدعم الكامل للحكومة اليمنية وتحث كافة الاطراف على سرعة وقف الاعمال العدائية والالتزام بالاتفاقيات المبرمة.

وقالت ان قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140 واضح في مسألة دعم المرحلة الانتقالية السياسية في اليمن وكذلك في مسألة اتخاذ إجراءات ضرورية ضد أولئك الذين يرغبون في اعاقة مستقبل اليمن".

قراءة 963 مرات آخر تعديل على الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 01:12

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة