الأمم المتحدة تقول ان آلاف الاسر نزحت جراء الحرب بعمران وتؤكد مقتل اكثر من200 مدني

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 01:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكدت الامم المتحدة على ان المعارك في عمران تسببت خلال الأيام القليلة الماضية في نزوح آلاف الأسر وأضرّ بالكثير من الأسر الأخرى.

وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ـ منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يوهانس فان دير كلاو  ان التقارير افادت عن مقتل أكثر من 200 شخص مدني، بينهم نساء وأطفال، وأن آلاف الأشخاص أصبحوا محاصرين داخل مناطق النزاع وغير قادرين على الفرار من القتال الدائر في مدينة عمران".

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ " اكد كلاو في بلاغ صحفي صادر عنه الاربعاء أن المسؤولية تقع على أطراف النزاع لضمان بقاء المدنيين بمنأى عن القتال ، كما أن عليهم ضمان قدرة الأشخاص المتضررين من النزاع على الانتقال إلى مناطق أكثر أمناً.

وندد المسؤول الدولي بما شهدته عمران من استيلاء على الأصول الإنسانية واستهداف البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات.

وطالب اطراف النزاع بالسماح بإيصال المساعدات إلى جميع المحتاجين من السكان.

وكشف أن شركاء العمل الإنساني يعملون على توفير المساعدات المنقذة للأرواح، بما في ذلك المواد الغذائية والمياه والصرف الصحي والإيواء والرعاية الصحية في حالات الطوارئ في المناطق التي يمكن الوصول إليها.

واشار الى أن هناك قيوداً على حركة المساعدات الإنسانية بسبب القتال الدائر والحواجز وغير ذلك من المعوقات". .

ودعا جميع الأطراف إلى تسهيل وصول وكالات الإغاثة إلى المدنيين، وحماية واحترام الأعمال والممتلكات الإنسانية وموظفي الإغاثة في جميع الأوقات لضمان وصول المساعدات إلى الأشخاص الضعفاء الذين هم في أمس الحاجة إلى تلقي المساعدات الإنسانية.

ولفت إلى أنه يسعى للحوار مع أطراف النزاع لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين بسرعة وبدون أية عوائق.

قراءة 867 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة