الحوثيون في إب يحتجزون مخبزاً خيرياً كان مخصصاً لتغطية احتياج الفقراء والنازحين من الخبز مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 30 كانون1/ديسمبر 2019 18:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحتجز مليشيا الحوثي الانتقالية مخبزاً آلياً خيرياً كان عدد من الناشطين وأهل الخير يتعزمون تخصيصه للفقراء والنازحين في محافظة إب وسط البلاد.

وأفادت مصادر حقوقية في محافظة إب، أن الحوثيين يحتجزون المخبز في إحدى نقاطهم بمنطقة جبل رأس بمحافظة الحديدة وتمنع دخوله إلى محافظة إب، متعذرة بالرقم الضريبي.

وكان عدد من الناشطين ورجال الخير من أبناء إب جمعوا تبرعات لشراء المخبز لتغطية احتياجات الفقراء المعدمين والنازحين من الخبز الذين وفدوا إلى المحافظة بالآلاف ويعيشون أوضاعاً مزرية، وذلك في سبيل تخفيف المعاناة عنهم.

وذكرت المصادر أنه وبالرغم من إثبات متابعي الإفراج عنه للحوثيين، أن هدفه خيري وليس تجارياً، وتقتضي الخطة تقديم الرغيف للمحتاجين مجاناً، إلا أن الحوثيين يتعنتون في الإفراج عنه.

وفي الوقت الذي يهدف فيه المشروع إلى التخفيف من المعاناة التي يعيشها الآلاف في المحافظة وبما سيعود هذا المشروع على المئات منهم بالفائدة تُمعن مليشيا الحوثي في تجويع المواطنين بعد أن جرَّت البلاد إلى أتون حرب تدخل عامها السادس تسببت في انهيار كلي للاقتصاد وكافة أنظمة الدولة الخدمية والصحية والتعليمية وغيرها.

وتستغل المليشيا الحوثية معاناة المواطنين بعد أن أوقفت صرف مرتباتهم وتسخر كل مقومات ومقدرات الدولة وثرواتها ومواردها لصالح إثراء قاداتها

قراءة 2885 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة