قتيل و5 جرحى بينهم مدنيين في اشتباكات مع عصابة عزوان المخلافي وسط مدينة تعز مميز

  • تعز/الاشتراكي نت- خاص:

الأحد, 23 تشرين1/أكتوير 2022 16:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)
من اشتباكات سابقة بين عصابة غزوان وعصابة منافسة السنة قبل الماضية في تعز- صورة من الإنترنت من اشتباكات سابقة بين عصابة غزوان وعصابة منافسة السنة قبل الماضية في تعز- صورة من الإنترنت

قتل جندي من قوات الأمن وأصيب خمسة آخرين بينهم مدنيين اثنين، اليوم الأحد، جراء اشتباكات مع عصابة يقودها غزوان المخلافي، أحدى منتسبي القوات الحكومية، في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

 ونقل مراسل "الاشتراكي نت" عن مصادر أمنية، قولها، إن اشتباكات عنيفة دارت بين حملة أمنية وعصابة غزوان المخلافي، في حي زيد الموشكي، وبالقرب من مستشفى الثورة وسط المدينة.

وأوضحت المصادر، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد الحملة الأمنية، إضافة إلى اثنين من المدنيين.

وأضافت المصادر، أن الحملة الأمنية انتشرت إثر الاشتباكات بكثافة في المنطقة، والأحياء المجاورة لها لتعقب المسلحين وضبطهم.

ويعد غزوان المخلافي، وهو أحد أقرباء مستشار وزير الدفاع صاد سرحان، ومدير الأمن السياسي بالمحافظة، من أبرز المطلوبين أمنيا، وسبق أن سلم نفسه السنة الفائتة، غير أن الأجهزة الأمنية أفرجت عنه بعدها بأشهر قليلة.

ويتهم غزوان المخلافي بقتل عدد من أفراد الأمن ونهب إيرادات أسواق القات التي كان يسيطر عليها بواسطة عصابته دون توريدها إلى خزينة الدولة.

وتنتشر في تعز، عشرات العصابات المسلحة، التي تنتمي للجيش والتشكيلات المسلحة الأخرى، وتخوض فيما بينها مواجهات دامية، بين الحين والآخر، على تقاسم النفوذ والمصالح في المناطق المحررة، تسفر أغلبها عن ضحايا في أوساط المدنيين.

كما تتهم الأجهزة الأمنية في تعز العشرات من منتسبي الجيش والأمن بارتكاب جرائم قتل ونهب وافتعال فوضى في مدينة تعز، وأعلنت قوائم تضم نحو 50 شخصا منهم، غير أنها لم تتمكن من ضبط أحد منهم، وبعضهم يشغلون مناصب قيادية في الوحدات العسكرية التابعة لمحور تعز العسكري.

على صعيد آخر، كشفت الأجهزة الأمنية بمدينة تعز عن "ضبط خليتين إرهابيتين تعملان لصالح الحوثيين في تعز، وفق ما أعلنه مدير شرطة المحافظة منصور الأكحلي اليوم، خلال مؤتمر صحفي.

وقال الأكحلي خلال المؤتمر، أن الخليتين ترتبط بشكل مباشر بتنفيذ الأعمال الإرهابية الأخيرة في المدينة والمتمثلة في زرع العبوات الناسفة، على متن طقم عسكري، وسيارة أخرى، بوسط المدينة.

وأوضح، أن الجليتين ضبطتا بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب وإدارة البحث الجنائي عقب التفجيرات الإرهابية اللتين استهدفتا سيارة من نوع "حبة" في منطقة ديلوكس، مطلع الشهر الجاري، والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين، التفجير الإرهابي الأخير الذي استهدف طقما عسكريا في سوق القبة قبل يومين، وراح ضحيته أحد القضاة وطفلة.

وأضاف، أن الأمن ضبط أربعة أشخاص من الخليتين الحوثيتين، وأدلوا باعترافات عن عملية استدراجهم وتجنيدهم والتدريبات التي تلقوها على يد خبراء في زراعة وتفجير العبوات الناسفة وتحديد المواقع.

ونشرت شرطت تعز، مقطعا مصورا، يظهر فيه متهمين مفترضين، يدلواباعترافات عن تلقيهم مبالغ مالية لتنفيذ مخطط لزعزعة الأمن والاستقرار والإخلال بالسكينة العامة، في تعز.

قراءة 789 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 تشرين1/أكتوير 2022 17:32

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة