البرغوثي: جريمة اطلاق النار على الطلاب في الولايات المتحدة نتيجة مباشرة للتحريض العنصري الإسرائيلي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 27 تشرين2/نوفمبر 2023 22:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة ان جريمة اطلاق النار الخطيرة على الطلاب الفلسطينيين كنان عبدالحميد وهشام عورتاني وتحسين أحمد في ولاية فيرمونت الأميركية هي جريمة كراهية خطيرة تمثل نتيجة مباشرة للتحريض العنصري الإجرامي لحكومة نتنياهو على الفلسطينيين و الذي كررته بشكل مشين كثير من وسائل الاعلام الأميركية و الغربية، و كان سببا  من قبل في جريمة طعن طفل فلسطيني ووالدته في الولايات المتحدة.

و طالب البرغوثي وسائل الاعلام الدولية و الأميركية خاصة بالتوقف عن تكرار التحريض و الأكاذيب الإسرائيلية التي ثبت  بطلانها المرة تلو الأخرى و مساندة نضال الشعب الفلسطيني العادل للتحرر من الاحتلال و التطهير العرقي وعنصرية الأبارتهايد الإسرائيلية.

والسبت الماضي تعرض ثلاثة طلاب فلسطينيين يدرسون في جامعات أمريكية، لإطلاق النار بالقرب من جامعة فيرمونت، في مدينة بيرلينغتون في ولاية فيرمونت الأمريكية  وهم يعالجون من إصابات متفاوتة الخطورة.

وتأتي الواقعة وسط توترات شديدة وأعمال عنف تشهدها الجامعات وأماكن أخرى في الولايات المتحدة على خلفية الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

وقال متحدث باسم عائلات الضحايا في بيان، إن الطلاب من خريجي مدرسة الأصدقاء التابعة لمدارس كويكر في رام الله في الضفة الغربية، وهم الآن يتابعون دراستهم في جامعات مختلفة في شمال شرق الولايات المتحدة.

أضاف البيان: "ندعو سلطات إنفاذ القانون إلى إجراء تحقيق شامل، ولن نرتاح حتى تتم محاكمة مطلق النار".

بدورها، قالت عائلات الطلاب في بيان وزعه معهد التفاهم الشرق أوسطي: "ندعو سلطات إنفاذ القانون إلى إجراء تحقيق شامل، بما في ذلك التعامل مع هذا الأمر باعتباره جريمة كراهية. لن نشعر بالارتياح لحين تقديم مطلق النار إلى العدالة".

وقالت اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز: "لدينا سبب للاعتقاد بأن إطلاق النار حدث لأن الضحايا عرب"

ودعت سلطات ولاية فيرمونت إلى التحقيق في الواقعة باعتبارها "جريمة كراهية".

وأفاد البيت الأبيض بأنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على واقعة إطلاق النار.

ووصف السناتور المستقل عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز الاعتداء بأنه "صادم"، مضيفا أن "لا مكان للكراهية هنا، أو في أي مكان".

ويأتي إطلاق النار في الوقت الذي حذرت فيه منظمات حقوقية من تزايد جرائم الكراهية ضد الأمريكيين المسلمين ومن أصل عربي.

والشهر الماضي، قتل طفل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ ستة أعوام طعنا، وأصيبت والدته في ولاية إلينوي. ودفع المشتبه به بارتكاب الجريمة البالغ 71 عاما ببراءته.

 

قراءة 565 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة