بدء أعمال مؤتمر مياه اليمن في العاصمة الأردنية عمّان مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 21 كانون2/يناير 2024 21:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بدأت اليوم في العاصمة الأردنية عمّان، أعمال مؤتمر مياه اليمن، الذي تنظمه مجموعة تنسيق أمن المياه (WSCG) برئاسة جمهورية ألمانيا الاتحادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، وبمشاركة وزارة المياه والبيئة والمانحين ووكالات الأمم المتحدة المشاركة في المجموعة والفريق الفني لشركاء اليمن.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين بمشاركة ٤٠ خبيرا تقنيا يمنيا ودوليا، موضوعات حول إدراة نظام المياه في اليمن وكيفية تحقيق التوازن بين العرض والطلب بطريقة فعالة ومستدامة في مختلف مناطق البلاد، بهدف تكوين رؤية مشتركة لتطوير وتنفيذ سياسات وبرامج وطنية للمياه وتحديد دور الجهات المانحة ووكالة الامم المتحدة في دعم السياسات والبرامج لمواجهة تحديات التنمية الرئيسية وتعزيز مرونة المؤسسات الوطنية والمحلية لمواجهة تأثير تغير المناخ.

وفي افتتاح المؤتمر، استعرض وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي السياسات والبرامج الوطنية للمياه، ورؤية الوزارة لتعزيز الإدارة المستدامة لنظام المياه في اليمن، مؤكدا أهمية التنسيق المشترك بين الحكومة والمانحين لتحديد الاحتياجات الملحة وضرورة التحول من الوضع الطارئ الى مرحلة البناء والتنمية.

بدوره قدم فريق البنك الدولي نتائج التشخيص السريع للمياه في اليمن وتحديد كيفية استجابة وزارة المياه والبيئة والجهات المانحة ووكالة الامم المتحدة بشكل جماعي للسيناريوهات المختلفة.

شارك في فعاليات المؤتمر سفير بلادنا في عمّان الدكتور جلال فقيرة، وسفير المانيا الاتحادية لدى اليمن هيوبرت جايجر، وسفير المملكة الهولندية لدى اليمن جانيت سيبين، والممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في اليمن زينة علي أحمد.

 

قراءة 510 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة