البحرية الأمريكية تعلن مقتل 2 من أفرادها فقدا في خليج عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 22 كانون2/يناير 2024 18:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد مسؤولون بالجيش الامريكي  يوم امس الأحد، لوكالة "رويترز"  إنه لم يتم تحديد مكان اثنين من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، فقدا في خليج عدن هذا الشهر خلال مداهمة لقارب يحمل أسلحة إيرانية، بعد بحث مكثف وجرى تغيير وضعهما إلى متوفين.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على موقع إكس أنه تم الإعلان عن فقدهما بعد صعودهما في 11 يناير كانون الثاني على متن السفينة في عملية قرب سواحل الصومال.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية في بيان "ننعى اثنين من محاربينا في القوات الخاصة التابعة للبحرية، وسنكرم إلى الأبد تضحياتهم ومثالهم. صلواتنا من أجل عائلات وأصدقاء القوات الخاصة والبحرية الأمريكية ومجتمع العمليات الخاصة بأسره خلال هذا الوقت".

وذكرت القيادة المركزية في البيان إن عملية مشتركة نفذتها الولايات المتحدة وإسبانيا واليابان فتشت أكثر من 54 ألف كيلومتر مربع من المحيط بحثا عن فردي القوات الخاصة المفقودين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن تلك المهمة أصبحت الآن عملية انتشال.

ونفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات ضد أهداف تابعة للحوثيين ردا على هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر والتي عطلت التجارة العالمية وأثارت مخاوف من اضطراب الإمدادات.

وقال الجيش الأمريكي إن قوات القيادة المركزية الأمريكية قصفت يوم السبت صاروخا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون كان يستهدف خليج عدن وكان جاهزا للإطلاق.

ومنذ أسابيع تشهد منطقة البحر الأحمر وباب المندب، توترات متصاعدة إثر تعرض سفن تجارية لهجمات حوثية تقول الجماعة إنها "للتضامن مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني"، ونفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات "المشتركة" ضد أهداف تابعة للحوثيين ردا على هذه الهجمات.

 

قراءة 588 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة