تعز: تقدم للمقاومة في الجبهة الشمالية ومحيط معسكر قوات الامن الخاصة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 24 تشرين1/أكتوير 2015 20:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حققت المقاومة الشعبية في محافظة تعز مسنودة بقوات من الجيش الوطني اليوم السبت تقدما كبيرا في الجبهة الشمالية من المدينة  واستعادت السيطرة على حارة الفتح المجاورة لمعسكر قوات الامن الخاصة من الجهة الغربية.

وأفادت مصادر في المقاومة "الاشتراكي نت" أن مقاتلي المقاومة استعادوا السيطرة على حارة الفتح المجاورة لمعسكر قوات الامن الخاصة من الجهة الغربية وتمركزوا فيها بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات علي صالح والحوثي.

وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة شهدها حي الكمب في الجبهة الغربية بين المقاومة الشعبية والمليشيات استمر لساعات واستخدمت فيه المليشيات مختلف أنواع الأسلحة لكن مقاتلي المقاومة اجبروها على التراجع والفرار بعد تكبدهم خسائر فادحة في الارواح.

وبحسب المصادر فإن المواجهات في الجبهة الشرقية بمحيط القصر الجمهوري وكذا في الجبهة الشمالية في محيط معسكر قوات الامن الخاصة من الجهة الغربية.

وشهدت الجبهة الشرقية اشتباكات عنيفة استمرت منذ ليل امس حت فجر اليوم السبت بجوار منزل علي صالح بالجحملية وحي الدعوة وشارع الاربعين شرق المدينة حتى تمكنت المقاومة من اجبار المليشيات على التراجع.

واسفرت المواجهات التي شهدتها جبهات تعز اليوم السبت عن مقتل 11 وجرح 16اخرين في صفوف المليشيات فيما قتل  4 وجرح 11 اخرين في صفوف المقاومة الشعبية. وفق ما ذكرته مصادر متطابقة.

في الوقت ذاته تواصل مليشيات الحوثي وصالح قصفها العشوائي على الاحياء السكنية من مواقعها في شارع الخمسين شمال المدينة ومن المكلكل والحرير شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية في تعز لـ "الاشتراكي نت" أن القصف استهدف أحياء التحرير الاسفل والاجينات وصبر وثعبات والضبوعة وحي عصيفرة ولا زال القصف مستمرا حتى ساعة كتابة الخبر الثامنة مساءً على حي الضبوعة وعصيفرة .

وبحسب مصادر محلية وطبية فإن القصف على احياء المدينة اسفر عن مقتل مدني وجرح 10 اخرين.

مصادر محلية اخرى في صبر أكدت ان المليشيات قصفت بالمدفعيات من مواقع تمركزها في المكلكل والدوملة شرق المدينة عددا من قرى صبر اسفر القصف عن مقتل 3مدنيين وجرح 2اخرين.

وعلى وقع المعارك الضارية شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية على مواقع وتمركز المليشيات في قصر صالة شرق المدينة، فيماغارة اخرى استهدفت معسكر اللواء 35 بمفرق المخا أدت الى تدمير مخزن سلاح.

قراءة 2418 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة