تعز.. قتلى من المليشيات في هجوم للمقاومة غرب المدينة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 30 تشرين1/أكتوير 2015 19:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استهدفت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليوم الجمعة تجمعا لمليشيات صالح والحوثي في تعز جنوبي البلاد, في وقت تواصل فيه القصف العشوائي على الاحياء السكنية في المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت" أن المقاومة استهدفت مواقع للمليشيا في حي المرور غربي المدينة مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وصدت المقاومة محاولة تقدم للمليشيات في حي الفتح غرب معسكر قوات الأمن الخاصة.

واسفرت المواجهات عن مقتل 7 من صفوف المليشيات واصابة 10 اخرين , فيما قتل 2 من المقاوم واصيب 6 اخرين.

وافاد سكان محليون بان القصف العشوائي على الاحياء السكنية في المدينة لا يزال مستمر, واستهدفت المليشيات الاحياء كلابة  والصفا وقرى صبر والضباب.

وخلف القصف اصابة 4 مدنيين, وفقا لما افادت المصادر الطبية في المدينة.

في غضون ذلك, تواصل المليشيات فرض حصارها الخانق على المدينة وتمنع دخول المواد الغذائية والمشتقات النفطية ومياه الشرب, اليها.

من جانبه استغرب   المقدم امين الاكحلي  قائد قطاع الحجرية العسكري من المعلومات التي  تتداولها بعض المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي من  انه قائد القطاع للشئون الامنية.

مؤكدا انه يشغل منصب قائد لقطاع الحجرية العسكري التابع للمجلس العسكري في المحافظة وقيادة اللواء 35 .مضيفا ان اختصاصات القطاع العسكري لا شأن لها بالجانب الامني ، وما تزال ادارة الامن بالتربة المسؤولة عن الجانب الامني في المديرية .

واكد قائد القطاع العسكري   عدم السماح بتداخل الاختصاصات الامنية مع العسكرية في المديرية الا في حالة الطوارئ و الضرورة القصوى.

واوضح ان هناك  تنسيق  فيما يتعلق بعمليات المقاومة المشتركة وترتيب الوضع العام للمقاومة في المنطقة .

إلى ذلك, اكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي عزم المقاومة والجيش الوطني فك الحصار عن تعز  من خلال شق طريق جديد يربط تعز بالضباب .

وقال الاكحلي خلال تفقده العمل في شق طريق فك الحصار عن تعز  والذي يقوم به ابناء مديرية مشرعة وحدنان من الشرق قال :نعد ابناء تعز بتنفيذ مشروع الطريق من اجل ايصال المواد الاغاثية والغذائية لسكان مدينة تعز.مشيدا بجهود ابناء مشرحة وحدنان .

قراءة 1391 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة