تعز.. قصف يستهدف المدينة ومستشفى الثورة والمقاومة تصد هجوما في وادي القاضي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 11 تشرين2/نوفمبر 2015 20:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات العنيفة في مدينة تعز بين المقاومة والجيش الوطني من جهة وبين مليشيات علي صالح والحوثي من جهة اخرى، في اكثر من جبهة، وسط استمرار قصف المليشيات العشوائي على الاحياء السكنية في المدينة.

وافادت مصادر في المقاومة الشعبية في مدينة تعز "الاشتراكي نت" أن منطقة وادي القاضي شهدت اليوم الاربعاء مواجهات عنيفة بين المقاومة والمليشيات، بعد محاولة المليشيات الهجوم على المنطقة.

واضافت المصادر أن المقاومة تصدت للمليشيات واجبرتها على التراجع واوقعت في صفوفها 4قتلى وجرح ثلاثة اخرين.

واكدت المصادر أن المقاومة والقوات الجيش الوطني خسرت في هذه المواجهات 8قتلى وجرح عشرة اخرين.

في السياق ذاته شهدت مديرية ذباب غرب محافظة تعز مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات صالح والحوثي. وفق ما ذكرته المصادر هناك.

وقالت أن الاشتباكات اندلع بالقرب من محيط معسكر العمري الذي تحاول قوات الجيش استعادته من المليشيات بعد ان سيطرة عليه الاسبوع الماضي.

الى ذلك تواصل المليشيات قصفها العشوائي على الاحياء السكنية في مدينة تعز من مواقع تمركزها المختلفة في شرق وغرب وشمال المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" أن قصف المليشيات المدفعي منذ صباح اليوم الاربعاء حتى ساعة كتابة الخبر الثامنة مساء منطقة ثعبات وحي الشماسي ومنطقة المسبح والروضة وحي كلابة.

وذكرت مصادر طبية ومحلية اخرى أن المليشيات استهدفت بالقصف مستشفى الثورة نتج عنه اصابة 8اشخاص من العاملين فيه، ويأتي هذا في الوقت الذي ادانت فيه منظمة الصليف استهداف المليشيات المستشفى امس الاول.

في غضون ذلك استهدفت طيران التحالف العربي بعدة غارات جوية دمرت مخازن اسلحة تابعة للمليشيات خلف مزرعة سوبد بالمخا، وفق ما ذكره شهود عيان.

واكد شهود العيان، ان الانفجارات دوت في المكان بعد الغارات واستمرت لعدة ساعات.

وتواصل ميليشيا صالح الحوثي فرض حصارها الخانق على المدينة وتمنع دخول المواد الغذائية والادوية والمشتقات النفطية والادوية وغاز الطبخ ومياه الشرب وتقييد حرية التنقل واختطاف المواطنين ونهب حاجاتهم.

على صعيد متصل أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية  بتعز تقريرا مفصلا عن الوضع الانساني بالمحافظة خلال الفترة من منتصف آذار/مارس وحتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي من العام الحالي.

وتضمن التقرير احصائيات وأرقام عن الخسائر البشرية والمادية، واستعرض مشكلة النازحين، والوضع الغذائي والصحي للمحافظة.

ووثق التقرير مقتل (1.624) من المواطنين، وإصابة نحو (15.952) آخرين منذ بداية الأحداث في 18 مارس وحتى نهاية اكتوبر الماضي 2015، في حين وصل عدد المنازل والممتلكات الخاصة التي تعرضت للتدمير الكلي أو الجزئي (3276).

قراءة 2298 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة