الحكومة اليمنية تدين تفجيرات باريس مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 14 تشرين2/نوفمبر 2015 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدانت الحكومة اليمنية بشدة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها فجر اليوم السبت أنحاء متفرقة من العاصمة الفرنسية باريس وراح ضحيتها مئات من القتلى والجرحى.

وشهد وسط باريس عدة عمليات إطلاق نار بينما دوت انفجارات في محيط "استاد فرنسا الدولي" في شمال العاصمة الفرنسية، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

واستهدفت اعتداءات باريس التي وقعت مساء الجمعة ستة مواقع مختلفة  وأوقعت 128 قتيلا على الأقل ونحو 300 جريح، حسب حصيلة اولية  قابلة للارتفاع حسب الوكالة الفرنسية للأنباء.

ووصفت الحكومة في بيان صحفي التفجيرات بالجريمة الشنيعة التي تتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية...مؤكدة موقف الجمهورية اليمنية الثابت ضد العنف بكافة أشكاله وصوره وأياً كانت مسبباته.

واكد البيان وقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب فرنسا وشعبها الصديق وتأييدها ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وشدد علي ضرورة تكاتف المجتمع الدولي للتصدي ومحاربة الإرهاب باعتباره آفة تستهدف الأمن والاستقرار في أرجاء المعمورة .

وقدم البيان تعازي الجمهورية اليمنية حكومة وشعب إلى اسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الهجمات الإرهابية ولحكومة وشعب جمهورية فرنسا الصديقة ...متمنية للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

واعلنت فرنسا حالة الطوارئ والحداد العام  اليوم السبت لمدة 3 أيام بعد التفجيرات الدامية التي تبناها تنظيم "داعش" في بيان له.\

ووصف الرئيس الفرنسي في كلمة ألقاها في ختام الجلسة الطارئة لمجلس الدفاع، الهجمات بأنها أعمال حربية جرى التخطيط لها في الخارج بمساعدة من الداخل، داعيا الشعب الفرنسي إلى رص الصفوف، وقال "فرنسا قوية حتى وهي جريحة ودوما تستطيع النهوض".

واعلن هولاند حالة التأهب القصوى في الجيش والأجهزة الأمنية في جميع أنحاء فرنسا، منوها باجتماع طارئ للبرلمان الفرنس سيعقد الاثنين على خلفية اعتداءات باريس.

قراءة 2062 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة