القوى السياسية تناشد الأمم المتحدة فك الحصارعن تعز مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

السبت, 09 كانون2/يناير 2016 19:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناشدت عددا من القوى السياسية اليمنية الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لفك الحصار على مدينة تعز إنقاذا لأهلها من المجاعة جراء الحصار القاتل الذي يتعرض له أربعة ملايين شخص على يد مليشيا صالح والحوثي الانقلابية.

جاء ذلك في رسالة مشتركة بعثت بها الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وقالت الرسالة ان القوى السياسية اليمنية المتمسكة بالقرارات الدولية والمطالبة بتنفيذها وفي مقدمتها القرار 2216 تناشدكم بحق الإنسانية والتزاماً بالمواثيق الدولية التدخل الفوري لفك الحصار على المدينة انقاذاً لاهلها وسيكون لتدخلكم العاجل دوراً هام في دعم الجولة القادمة من المشاورات الخاصة بتنفيذ القرار 2216 وتيسير انعقادها في اجواء مناسبة تدعم جهودكم في تحقيق الاستقرار في اليمن.

ونوهت الرسالة الى بيان مجلس الأمن الصادر في 23 ديسمبر الماضي والذي طالب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بفك الحصار على المدن اليمنية وخاصة تعز الا ان الأخيرة لا زالت تتعرض حتى هذه اللحظة لأسوأ أنواع القصف والاعتداء بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من قبل المليشيا الانقلابية.

ولفتت الى قيام المليشيا الانقلابية يوم الأربعاء 30 ديسمبر بقصف مستشفى الثورة العام الذي يعد آخر المستشفيات العاملة في المدينة ، وتدميره في عمل وحشي وإجرامي غير مسبوق منافي للقيم الإنسانية .

كما تتعرض مدنية تعز لحصار شامل منذ وقت طويل وقتل الكثير من أبنائها وتشريد المواطنين العزل ووصلت الأوضاع الإنسانية فيها من السوء والمأساوية الى حد يصعب تحمله كما ورد في الرسالة .

وأكدت أن انعدام المواد الغذائية والأدوية تسبب في موت الكثير من المدنيين يومياً نتيجة للحصار والقصف الوحشي الذي تفرضه الميليشيات الانقلابية والرافضة لقرارات الشرعية الدولية المتمثلة في الامم المتحدة، موضحة ان المعونات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة لم تصل الى مستحقيها بل استولت عليها الميليشيات في المناطق التي يسيطرون عليها.

الرسالة الموجة لأمين عام الأمم المتحدة موقعة من كل من:

التجمع اليمني للإصلاح

الحراك الجنوبي السلمي المشارك

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

الحزب الاشتراكي اليمني

المؤتمر الجنوبي الاول (القاهرة)

المؤتمر الشعبي العام

المنسقية العليا للثورة اليمنية

حزب التضامن الوطني

حزب الرشاد اليمني

 حزب العدالة والبناء

 حركة النهضة للتغيير السلمي

 مجلس شباب الثورة السلمية

 ممثلي الشباب والمرأة

 

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 2081 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة