حرض.. قوات الجيش والمقاومة الشعبية تسيطر على ميناء ميدي الاستراتيجي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2016 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المدعومين بقوات التحالف العربي على اجزاء من  مديرية ميدي ومينائها في منطقة حرض الحدودية بعد معارك عنيفة شاركت فيها البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي.

وافادت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية سيطرت على ميناء ميدي الاستراتيجي واجزاء من المديرية بينما لا تزال بقية مناطق مديرية ميدي تحت سيطرة الميليشيات.

افادت المصادر ان الفرق الهندسية المتخصصة بنزع وتفكيك الألغام والمتفجرات شرعت فيعملية نزع وتفكيك الألغام والمتفجرات التي زرعهتا ميليشيات صالح والحوثي في ميناء ميدي والمياه المحيطة برصيف الميناء الغربي قبل انسحابهم منه.

اكدت المصدر ان الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف يسيطرعلى مدينة الحزم عاصمة الجوف، وميناء ومنتزه ميدي الساحلي ومنفذ حرض فيما تتواجد الميليشيات في مديرية الغيل ومدينة حرض ومعظم مناطق مدينة ميدي.

ويرى مراقبون في سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على ميناء ميدي تقدماً استراتيجياً يمكن أن يسرع في عملية تحرير ما تبقى من محافظات شمال الشمال واعتبروا ان ميناء ميدي كان هو الشريان الرئيسي الذي يزود الميليشيات بالمال والسلاح.

الى ذلك كثفت طائرات التحالف امس غاراتها الجوية على مواقع الميليشيات جنوب مديرية حرض ومنطقة الجر الزراعية، ومنطقة المثلث غرب مديرية عبس بمحافظة حجة، وسط تحليق متواصل لطيران الاباتشي فوق ميناء ومدينة ميدي والشريط الحدودي.

 

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2163 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة