غارات ومعارك شرسة بتعز وسط قصف وحصار خانق على المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2016 20:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صلاب مدارس في تعز يسلكون طرق وعرة للوصول الى مدارسهم بسبب الحصار على المدينة صلاب مدارس في تعز يسلكون طرق وعرة للوصول الى مدارسهم بسبب الحصار على المدينة

احتدمت شدة المعارك، اليوم الاربعاء، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في عدة جبهات ميدانية بتعز، بالتزامن مع غارات مكثفة استهدفت مواقع المليشيات.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" ان مواجهات شرسة دارت بين الطرفين في المسراخ، والشقب، وحيفان، وجبهات متفرقة من المدينة.

واسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيات، بينما قتل شخص  وجرح 8 اخرين من قوات الجيش والمقاومة.

وعلى وقع المعارك، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع تمركز المليشيات في مناطق الكمب، في الربيعي، وبيت الحيمي بمحيط التموين العسكري، شرق المدينة. وفقاً لما اورد المراسل.

وبحسب المراسل، فان غارات جوية اخرى قصفت مواقع المليشيات بمنطقة السحي، في الشريجه، بالتزامن مع استهداف غارات جوية اخرى تجمعاً بتبة سوفتيل، ادت الى تدمير دبابة.

وبالتوازي، قصفت غارات جوية المجمع الحكومي، بمنطقة الخطوة، في حيفان، ومنطقة الصياحي، بالربيعي، غرب المدينة، ما اسفر عن تدمير عدد اليات عسكرية ومقتل 8 من مسلحي المليشيات.

وافاد مصادر متطابقة، ان غارات التحالف خلفت مقتل 26 مسلحاً وجرح العشرات من مليشيات صالح والحوثي.

الى ذلك، قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان منطقتي الكشار، ومشرعة وحدنان، تعرضتا لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل المليشيات.

وبحسب المصادر فان المليشيات المتمركزة في قصر الشعب، واصلت شن قصف مدفعي وصاورخي وبقذائف الدبابات مستهدفة احياء الروضة، و جبل جرة، والموشكي، وثعبات، والجحملية، والدحي، فيما قصفت المليشيات في البرح قرى سكنية في الوازعية، وصبر، وحيفان.

واسفر القصف العشوائي عن مقتل 9 اشخاص من المدنيين بينهم 4 اطفال، اضافة الى  جرح 23 اخرين. وفقاً لمصادر محلية وطبية في المدينة.

واوضحت المصادر بان المواطن وليد توفيق، قتل جراء سقوط قذيفة مدفعية على منزله بقرية الاحلي، في ظبي بالاعبوس.

من جانب اخر،  نفذ طيران التحالف عملية إنزال جوية لمواد إغاثية وطبية إلى بعض المناطق المحاصرة بمدينة تعز.

واكدت مصادر موثوقة، ان عملية الانزال شملت 8 مظلات أدوية في جبل صبر، توزعت على 3 في قرية المجادره، و4 في قرية الشعب، وواحده مفقوده، حيث يتم حصرها، وتسليمها الى اللجنه الطبية المعنيه.

الى ذلك، تواصل مليشيات صالح والحوثي فرض حصار خانق على مدينة تعز، في الوقت الذي توقفت فيه جميع المراكز الطبية والمستشفيات عن العمل بسبب نقص الدواء والاكسجين.

كما ان المستشفيات والمركز الصحية في حيفان اغلقت ابوابها بسبب عدم توفر الادوية، باستثناء مستشفى حيفان، والذي من المتوقع ان يتوقف قريباً بسبب نقص الادوية والامكانيات الطبية وعدم وصول اي دعم.

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1798 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة