مقتل 15 مدنيا في صنعاء بغارات جوية للتحالف مميز

  • الاشتراكي نت/ رويترز

الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2016 20:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ذكر مواطنون يمنيون الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني أن 15 مدنيا على الأقل قتلوا في غارة جوية للتحالف خارج العاصمة صنعاء، فيما تضاءلت الآمال المتعلقة بجولة جديدة من المحادثات.

وقال متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن "التقارير عن الضربة الجوية غير دقيقة"، إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

ووفقا لشهود عيان فإن الضربة الجوية التي أسفرت عن مقتل 15 مدنيا على الأقل قصفت منطقة قرب قرية بلاد الروس على بعد نحو 40 كيلومترا جنوبي صنعاء، بالقرب من قاعدة عسكرية خاصة للقوات اليمنية المتحالفة مع الحوثيين.

وأضافوا أن 25 شخصا آخرين أصيبوا في القصف، وكانت أسر شردت جراء القتال المندلع في البلاد منذ تسعة شهور تحتمي في المنطقة.

واتفق الحوثيون وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشهر الماضي على إطار موسع لإنهاء الحرب في محادثات سلام توسطت فيها الأمم المتحدة، إلا أن هدنة مؤقتة انتهكت مرارا وانهارت.

وأعلن أحمد فوزي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الثلاثاء تأجيل جولة أخرى من المفاوضات، كانت مقررة في 14 يناير/كانون الثاني الجاري، وقد تجري بعد أسبوع أو أكثر مع استمرار الخلافات بشأن مكان إجرائها وإجراءات بناء الثقة.

وذكرت مصادر سياسية يمنية أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لم يحصل بعد على موافقة من الحوثيين على الإفراج عن وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي، وهو مطلب رئيسي لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ويقول الحوثيون إن "قوات التحالف بقيادة السعودية وقوات الحكومة استغلت المفاوضات الأخيرة كغطاء لتحقيق المزيد من المكاسب العسكرية"، ويطالبون بهدنة جديدة قبل استئناف المحادثات.

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1824 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة