بدعم من الكويت الجعدي يضع حجر أساس لمشاريع المياه في الضالع مميز

  • الاشتراكي نت/وضاح الاحمدي

الأربعاء, 17 شباط/فبراير 2016 19:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وضع محافظ محافظة الضالع فضل محمد الجعدي اليوم الاربعاء حجر الأساس لعدد من المشاريع المتعلقة باعادة تأهيل وبناء خزانات المياه التي دمرتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثناء الحرب التي شهدتها المحافظة ، وذلك بدعم مقدم من دولة الكويت العربية الشقيقة.

 وأثنى المحافظ الجعدي على الدعم الاخوي الكويتي لليمن عامة وللضالع بشكل خاص في مختلف مجالات الحياة ، مشيرا الى جهود الكويت في دعم اليمن خلال الحرب بالاحتياجات الاغاثية المختلفة عبر حملات إنسانية عديدة ،  في مقدمتها حملة  " الكويت الى جانبكم " .

واكد المحافظ عقب وضعه حجر الأساس ، بحضور قيادات من السلطة المحلية بالمحافظة وممثلين عن اللهئية اليمنية الكويتية للاغاثة المنفذة للمشروع ، على اهمية هذه المشاريع  في تغطية  احتياجات المحافظة للمياه خصوصا مع تزايد هذه الاحتياجات نتيجة تدمير الميليشيا لأغلب الخزانات وشبكات المياه ، فضلا عن طبيعة المحافظة التي تعاني شحة المياه.

وقال الجعدي في تصريح لـ "الاشتراكي نت" ان مشاريع اعادة بناء الخزانات وتأهيلها هو امتداد لدعم كويتي تاريخي للشعب اليمني كافة خصوصا في الجوانب الصحية والتعليمية .

 واضاف " لا تزال بصمات دولة الكويت حاضرة منذ القدم في وجدان ابناء الضالع وفي حياتهم اليومية  " مشيرا الى مستشفى النصر العام وهو المشفى الحكومي الرئيس في المحافظة  الذي بني على نفقة الكويت في الخمسينيات من القرن الماضي والذي لا يزال قائما ،  فضلا عن مشاريع صحية وتعليمية اخرى .

من جانبه اعتبر رئيس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة شوقي باعظيم ان وضع الأساس لهذه المشاريع التي سيستفيد منها اكثر من ١٥٠ الف نسمة في الضالع بمثابة تدشين لمشاريع اخرى ستنفذها الهيئة .

واوضح  أن المرحلة الأولى للهيئة تتمثل في اعادة تاهيل خزانات تجميعية بمدينة الضالع وتنفيذ عدد من المشاريع في مختلف المديريات تتعلق باستكمال شبكات المياه وتوريد مضخات وانشاء خزانات حصاد مياه الامطار ، مشيدا في ذات السياق  بالجهود الكويتية السخية في تمويل هذه الاحتياجات ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم" والتي تعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظة الضالع  بتكامل وانسجام كبيرين .

الى ذلك كشف رئيس اللجنة الفرعية للهيئة اليمنية الكويتية بمحافظة الضالع ايوب ضيف احمد عن مشاريع اخرى ستعمل الهيئة وحملة " الكويت الى جانبكم " على تنفيذها في المحافظة خلال الفترة القادمة ، ومعبرا عن أمله في ان تضع هذه المشاريع حدا لمعاناة الناس وتساهم في توفير احتياجاتهم الرئيسية .

قناة الاشتراكي نت تليجرام 
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 2011 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة