معارك مستمرة في تعز وقوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها في عدة جبهات مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 15 آذار/مارس 2016 19:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الصورة لطفلة قتلت قنصا في تعز امس الاثنين الصورة لطفلة قتلت قنصا في تعز امس الاثنين

استمرت المعارك العنيفة، اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة وبين مليشيات صالح والحوثي في جبهات عدة بمحافظة تعز، جنوبي البلاد.

مصادر ميدانية افادت لـ"الاشتراكي نت" ان مواجهات هي الاعنف شهدتها الجبهة الشرقية للمدينة بين الجانبين، في جبهات ثعبات، والكمب، وحي الدعوة.

وبحسب المصادر فان افراد الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على ثعبات، وتمشيط عددكبير من المباني التي يتمركز فيها قناصة المليشيات.

وفي الجبهة الغربية، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على أجزاء كبيرة من جبل الهان، بالربيعي، غرب المدينة، فيما لازالت الاشتباكات متواصلة حتى لحظة كتابة الخبر. وفق ما قالت المصادر.

وذكرت، ان مواجهات عنيفة ومتواصلة بين الطرفين في مؤخرة معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة، تزامنت مع مواجهات امام القصر الجمهوري، وحي الزنوج.

وخلفت المواجهات مقتل  13 مسلحاً وجرح العشرات في صفوف المليشيات، من بين القتلى القيادي الميداني للمليشيات محمد ناصرعمران، فيما قتل 5 وجرح 31 اخرين من افراد الجيش والمقاومة.

وفي غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع تمركز مليشيات صالح والحوثي

في منطقة الكسارة، بالستين، وجبل اومان، شمال المدينة، كما قصفت مواقع اخرى في الربيعي، ومنطقة الطمر، في موزع.

وفي المسراخ، قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت"  ان مواجها عنيفة بين المقاومة وبين المليشيات اندلعت منذ ساعات الفجر الاولى في قرية الخلل، الواقعة بين منطقتي الاقروض، ودمنة خدير.

واضافت، ان المواجهات مستمرة بين الطرفين في جبال الخلل، الممتدة مع صبر الموادم، التي تشهد هي الاخرى مواجهات متقطعة في قرى صبور، وجبل الجازة، المجاور لقرية الشقب.

وفي سياق متصل، واصلت مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في تبة سوفتيل، والقصر، والحرر، والعرسوم، وخدير، قصفها العشوائي على احياء تعز، مستهدفة أحياء ثعبات، والكمب، وكلابة، وعصيفرة، وجبل الروضة.

وبحسب مصادر محلية وطبية فان القصف العشوائي اسفر عن مقتل طفل وجرح 9  اخرين من المدنيين.

وعلى الصعيد الانساني، وصلت اليوم الثلاثاء، الى مدينة تعز، مواد اغاثية وغذائية من مركز الملك سلمان، حيث ان 9 كونتينرات اغاثية وصلت اليوم الى المدينة. طبقاً لما ذكره مصدر محلي.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 1814 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة