نقابة الصحفيين تدين قتل الميليشيات لمصور صحفي وإصابة أربعة آخرين بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 22 آذار/مارس 2016 18:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين الاستهداف الجماعي الذي تعرض له عدد من المصورين الصحفيين  يوم امس في منطقة الضباب بمدينة تعز من قبل مسلحي جماعة الحوثي وصالح وأسفر عن استشهاد المصور الصحفي محمد محمد غالب المجيدي (محمد اليمني) قنصاً واصابة المصورين نائف الوافي، وهيكل العريقي، وعبدالقوي العزاني، وعبدالحكيم مغلس.

وعبرت النقابة في بيان صادر عنها  اليوم عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تستهدف كل المشتغلين بوسائل الإعلام المتبقيين داخل اليمن بعد ان نزح المئات منهم إلى الخارج.

وحمل البيان جماعة الحوثي مسؤولية هذه الجريمة التي تضاف الى سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الصحافة والصحفيين في اليمن.

واكد البيان ان مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ولن يفر الجناة والقتلة دون عقاب مطالباً جميع القوى الى ايقاف عمليات الإيذاء والاستهداف الممنهج ضد الصحفيين.

ودعا البيان كل المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إدانة هذه المذبحة وما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من اعتداءات واستهداف ومساندتهم والتضامن معهم في هذه الظروف العصيبة.

وقدم البيان أحر التعازي والمواساة لأسرة الشهيد المصور محمد اليمني وكافة أفراد الوسط الصحفي والاعلامي بهذه الفاجعة سائلاً المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته، وأن يمن على جميع الزملاء المصابين بالشفاء العاجل.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

 

قراءة 1689 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة