منتدى التنوير الديمقراطي بالجوف يعقد ندوة لمناقشة اوضاع المحافظة وتوعية الشباب من خطر الطائفية مميز

  • الاشتراكي نت/الجوف

السبت, 23 تموز/يوليو 2022 22:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقد منتدى التنوير الديمقراطي  بمديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف، يوم امس الجمعة، ندوة لمناقشة أوضاع محافظة الجوف والاوضاع في اليمن بشكل عام.

وتطرق الحاضرون الى أهمية الدور الذي يلعبه هذا المنتدى في توعية الشباب والمحافظة عليهم من الأنجراف في أتون الطائفية المقيتة.

 وعبر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على هذا المنتدى الذي كان له الأثر الكبير في تثقيف الشباب وتوعيتهم فيما مضى وبما سيقوم به في الوقت الراهن.

وتركز النقاش في الندوة التي حضرها عدد كبير من أعضاء المنتدى والأهالي، على ما عانته محافظة الجوف من حرمان وتهميش فيما سبق واستمرار هذا التهميش والحرمان في الوضع الراهن.

وتناول الحاضرون ما تعانيه البلاد بشكل عام من حروب واوضاع مأساويه في مختلف المجالات.

وطالب الحاضرون باستمرار الهدنة الاممية ووقف الحرب للوصول للحل الشامل والنهائي

ودعا الحاضرون السلطات المعنية بسرعة فتح جامعة الجوف وتوفير منح دراسية داخلية في جميع التخصصات العلمية التي تفتقر اليها المحافظة، ومنح قروض بيضاء لمساعدة المزارعين في شراء منظومات الطاقة الشمسية وبناء الحواجز والسدود للحفاظ على التربة والاستفادة من مياه السيول والأمطار وما يتطلبه ذلك من معدات وآلات ويضمن حماية اراضي المواطنين من بيعها ووقف ذلك

وطالب الحاضرون بتخفيض اسعار المشتقات النفطية والغاز وضبط أسعار السلع في الأسواق للتخفيف من معاناة المواطن بالاضافة الى تشغيل كهرباء مدينة الحزم مركز المحافظ وكذلك تشغيل كهرباء مديرية المتون.

ودعا الحاضرون مختلف فئات المجتمع في المحافظة من منظمات مجتمع مدني وأحزاب وشخصيات اجتماعية لرفع الصوت وخلق حراك سلمي فاعل للمطالبة بأنصاف محافظة الجوف وتمثيلها في مختلف مؤسسات الدولة آملين التجاوب السريع والعاجل من الجهات المختصة لهذه المطالب.

 

قراءة 356 مرات آخر تعديل على السبت, 23 تموز/يوليو 2022 23:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة