اختتام المرحلة الثانية من برنامج تعزيز إدارات المرأة في الأحزاب اليمنية المقامة في الأردن مميز

  • الاشتراكي نت/ عمان

الخميس, 07 آذار/مارس 2024 16:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)
اختتمت بالعاصمة الأردنية "عمّان"، أمس الأربعاء، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي حول تعزيز دور إدارات المرأة في المكونات والأحزاب السياسية في صنع السلام الشامل في اليمن. 
 
وأقيم البرنامج التدريبي الذي نظمته منظمة مارتي اهتيساري للسلام (CMI) بمشاركة قيادات حزبية نسوية في المكونات والأحزاب السياسية اليمنية، من بينهن عضو المكتب السياسي، رئيس دائرة المرأة في الحزب الاشتراكي اليمني، منسقة محافظة صنعاء لحملة المناصرة الدكتورة وهبية صبرة. 
 
وتناولت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي محاور حول دور المرأة كجزء مهم في العملية السياسية وتقييم الوضع الراهن في اليمن، وكذلك استكشاف مسارات العمل والتعاون المشترك بين المكونات والأحزاب السياسية. 
 
كما استعرض تجارب ونماذج من الدول الشقيقة ومنها تجربتا تونس والأردن واستخلاص الدروس وتحديد الاستراتيجيات المستقبلية. 
 
وشملت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي متابعة وتقييم نتائج ورشة العمل الأولى المنعقدة في النصف الأول من أكتوبر من العام الماضي 2023م والتعرف على التطورات الجارية على الساحة الوطنية.
 
وأختتم البرنامج التدريبي بحضور كبيرة المستشارين بمكتب المبعوث الأممي الدكتورة "زهراء لانقي" التي استمعت من المشاركات من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية إلى تطلعاتهن في المفاوضات وعملية السلام والوضع السياسي للمرأة. 
 
وأكدت المشاركات في البرنامج: "يستحق اليمنيون سلامًا عادلاً ومستدامًا يتجاوز مصالح أطراف النزاع"، مشددات على أنه "يجب أن يتم توجيه عملية السلام السياسي بما يعكس أولويات واحتياجات اليمنيين ويهدف إلى خدمة المصلحة الكلية للبلاد."
 
تخللت أيام التدريب أنشطة عمل وتقسيم المشاركات إلى مجموعات تم خلالها تبادل الخبرات والأفكار بما يسهم في التقارب والتشبيك المستقبلي بينهن كقياديات في المكونات والأحزاب السياسية. 
 
وجرى خلال ختام فترة التدريب التأكيد على تكثيف حملات المناصرة لقضايا المرأة والمشاركة السياسية والاستفادة من تجربتي الأشقاء في تونس والأردن.
قراءة 262 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة