تدخل سعودي طارئ لإغاثة متضرري السيول في مأرب

  • الاشتراكي نت/مأرب

الثلاثاء, 09 آب/أغسطس 2022 21:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، تدخلًا إغاثيًا عاجلًا للنازحين، والمتضررين نتيجة السيول والفيضانات التي شهدتها محافظة مأرب، اليومين الماضيين. 

 
وشملت التدخلات التي نُفِّذت عبر الشريكين المنفذين شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية، وإئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية توزيع 1221 سلة غذائية تتكون من السلع الأساسية، و350 خيمة، إلى جانب 350 حقيبة إيوائية. 
 
وتهدف التدخلات الإنسانية الطارئة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والتي تأتي استجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته السلطة المحلية إلى إنقاذ الحياة والحد من معاناة الأسر المتضررة بتوفير المأوى العاجل وتلبية احتياجاتهم من الغذاء.
 
وخلال التدشين، عبر مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب الأستاذ سيف مثنى، عن شكره للمواقف الإنسانية للأشقاء بالمملكة العربية السعودية بالإستجابة السريعة في إغاثة أسر النازحين المتضررة بسيول الأمطار والرياح. 
 
يشار إلى أن سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مأرب اليومين الماضيين، قد تسببت بتضرر قرابة 16 ألف أسرة نازحة بعدد من مخيمات النزوح. وفق ما أورد تقرير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة. 
قراءة 362 مرات آخر تعديل على الأحد, 14 آب/أغسطس 2022 01:03

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة