عضوات الاشتراكي بحضرموت ينفذن أمسية رمضانية بمناسبة الشهر الكريم واليوم العالمي للمرأة

  • الاشتراكي نت / حضرموت

الإثنين, 25 آذار/مارس 2024 23:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذت عضوات الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت، يوم أمس أدبة افطار جماعية وأمسية رمضانية تضمنت برنامج إحتفالات لشهر مارس والشهر الفضيل، بحضور عددٍ من عضوات وانصار الحزب الاشتراكي اليمني بحضرموت.

افتتحت الأمسية الرفيقة   نور باسمره، بتقديم نبذة عن دور المرأة في الانتخابات والترشيح للمجلس الأعلى والبرلمان، واستعرضت للحاضرات نموذج من النساء اللواتي اثبتن جدارتهن في طرح قضايا المرأة، والقضايا العامة بالمجلس الأعلى والبرلمان.

وكما قدمت عضو المجلس الأعلى وعضو البرلمان اليمني "سابقا" الأستاذة فاطمة بلحمر، شرحاً مفصلاً استعرضت فيه تجربتها في الترشيح والوصول إلى مقاعد المجلس الأعلى و البرلمان، لتمثيل وطرح قضايا المجتمع بحضرموت والمرأة بشكل خاص، مشيرة إلى الصعوبات والمعوقات التي رافقتها خلال مسيرتها العملية والنضالية.

من جانبها تحدثت الرفيقة  نوران بافضل، عن الانتساب لعضوية الحزب الاشتراكي اليمني، مقدمة شرحاً وافيا  لحقوق وواجبات عضو الحزب وأسس وقواعد الحياة الحزبية، الواردة في نظامه الداخلي، مؤكده على أهمية ودور المنظمات القاعدية الفعالة على مستوى الأحياء.

وأوضحت مسؤولة الدائرة الإنتخابية الأستاذة مدينة عدلان دور المرأة بالحزب، وقدمت شرحا حول تسمية مدينة الشحر بسعاد،  التي لعبت دور كبير في تحرير ابنائها، وتناولت الحنكة التي اشتهرت بها هذه المرأة الحضرمية في تفاوضها حتى تحرير ابنائها.

وتطرقت إلى دور الاشتراكي كحزب، ضمن الأحزاب المتواجدة على الساحة بحضرموت، الذي ظل ثابتا ومازال مستمراً ومتواجداً بقوة بالساحة الحضرمية.

واختتمت الأمسية بشكر عضوات الحزب بالمحافظة والمشاركات من النساء المناصرات للحزب الاشتراكي، وأشادت بالدور التي قامت به الرفيقة ظفار البعسي، في تنسيق اللقاء مع مدير عام مكتب وزارة الثقافة الممثل بالأستاذة عبير الحضرمي، حول عمل لوحة معبرة عن الأم، التي سيتم تنفيذها بمقر الحزب.

 

قراءة 509 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة