يا نوفمبر !

السبت, 28 تشرين2/نوفمبر 2015 19:56 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قل لسبتمبر ول أكتوبر : ( كلٌ ) منّا ....

الثلاثون من نوفمبر - مناسبة وطنية يمنية بامتياز ، إذا ما تأملنا بعمقٍ إلى قوام الوفد اليمني المحاور في جنيف عشية الاستقلال مع وفد حكومة الاستعمار البريطاني .

  وجوهٌ يمنية من مختلف جغرافيا اليمن ... وعندما اشترط وفد الاستعمار تسمية  الدولة المستقلة بإسم الجنوب العربي ، رفض الوفد  اليمني هذا الاشتراط وثبت في وثيقة الاستقلال إسم الجمهورية اليمنية الفتية التي توحدت في إطارها كل سلطنات ومشيخات الجنوب المفككة . وانتزعت مفهوم الوحدة الوطنية اليمنية حينها من إرشيف التأريخ ومنذ عقود كثيرة من الزمن ، حيث كانت البذرة الأولى على طريق الوحدة الوطنية الشاملة لكل التراب اليمني ، التي جاءت ثمارها في اللحظة التاريخية المناسبة ، التي تمكنت من خلالها قوى الحركة الوطنية اليمنية من الأخذ بزمام المبادرة والشروع في العمل على التسريع بتحقيق الوحدة من خلال تقديم التنازلات الكبيرة والمؤلمة ( الدولة الوطنية ) في الجنوب بكل مقوماتها على أمل أن تبنى الدولة الوطنية الديمقراطية القوية والعادلة وتزول كل معانات اليمنيين السابقة ويعُم السلام والشراكة والتوافق والبناء .

 وفي مايو ٢٢ / ٩٠ م أعلنت الجمهورية الفتية كحلقة تالية لسابقتها وشاملة لكل تراب اليمن ، حتى تسارعت الأحداث واستدارت دورة التأريخ سلبا لتُقطف تلك الثمار وتُقوض مشروع الدولة بدورة حرب جديدة كشفت عمّا ترمي إليه قوى الضم والاستعلاء وإدخال البلاد في دوامة النزاعات الداخلية كانت حلقتها الاولى حرب صيف ٩٤ م .

وكانت القشة التي قسمت ضهر البعير . فلا يحق لكم ان تحتفلوا زيفا بهذه المناسبة الخالدة ، لطالما ناصبتموها العداء تماماً مثلما ناصبتم العداء لسبتمبر وأكتوبر ، ولكم أن تتواروا ليحدث التغيير ويستقيم حال هذا الشعب .

قراءة 1590 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة