بادرة جيدة لمغتربي صهبان

الجمعة, 05 أيار 2017 20:34 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

إنها اول مبادرة إيجابية يتم  تنفيذ ها في الريف اليمني عموما  خلال فترة  الحرب الراهنة في البلد منذ بدايتها عام 2014 إلى يومنا هذا  على حد علمي.

المبادرة اقترحها شاب مغترب في المملكة العربية السعودية ودعمه في تنفيذها في البداية زملائه المغتربين من شباب القرية، ثم حظيت باستحسان ودعم ابناء منطقة صهبان محافظة إب .

وما يهمنا هنا هو اهمية الصدى الايجابي الذي احدثته المبادرة على مستوى سكان العزلة في الداخل اليمني ودلالة التوقيت الذي جاءت فيه.

فالواضح ان الناس في قرى صهبان وجدوا في هذه المبادرة بادرة أمل تساعدهم على دحر مشاعر الياس والاحباطات التي راكمتها في نفوسهم ثقافة الحرب الراهنة في اليمن واخبارها المفزعة إضافةً الى اهمية الخدمة.

أما موضوع المبادرة ،فيمثل بقيام ثلاثة شباب مغتربين في المملكة من ابناء قرية ذي عامر شملان ،بفتح حساب في مصرف الراجحي باسم زميلهم "صفوان الصفواني" الذي اقترح الفكرة، وفتحوا باب التبرعات لشباب قريتهم المغتربين في عدداً من المدن السعودية ،بهدف تمويل مشروع رصف المناطق الوعرة في الطريق المودي للقرية والذي يزيد طوله على ثلاثة ك م.

ورغم ان المبلغ الذي تم جمعه في البداية كان قليل جدا مقارنة بتكلفة المشروع، إلا إن الشباب لم يتراجعوا عن الفكرة وقرروا رفع نسبة المبالغ المتبرع بها ،رغم إن بعضهم ظروفه المالية في الغربة ليست بخير.

والأهم من هذا كله ان سكان المنطقة في عدة قرى مجاورة قرروا دعم إخوانهم أبناء قرية ذي عامر واعلنوا تبرعاتهم كلا بقدر إستطاعته رغم ما يمرون به من ظروف مالية بائسة في قرى صهبان من ريف محافظة إب.

وهذا دليل على ان الناس وجدوا في المبادرة شمعة ضوء في قلب الضلمة التي كرستها الحروب التدميرية في الداخل اليمني خلال السنوات الماضية.

الجدير ذكره بهذا الخصوص ان الطريق الذي يربط قرى صهبان عزلة الدامغ يصل الى 16كيلوا متر ،قام بشقه ابناء المنطقة انفسهم وبأيديهم عام 1975م.

ولم تشارك الجهات الحكومية من يومها بإدخال اي تحسينات على ذلكم الخط الترابي منذ شقه، رغم ان القرى المستفيدة تزيد عن عشرين قرية من القرى الاهلة بالسكان.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 6272 مرات آخر تعديل على الجمعة, 05 أيار 2017 20:43

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة