من أجل أطفالنا أوقفوا الحرب

الثلاثاء, 05 كانون2/يناير 2016 20:01 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

"أخاف أروح المدرسة أخاف یقصفني الصاروخ، مشتیش أمي تبکي علیا و‌یوجعه قلبه لما تشوفني مقتولة.. أني بس أسمع صوت الصاروخ أتخبي تحت الطاولة عشان میقتلنیش".

هذا هو قول نسرين بنت السبعة أعوام طفلة من أطفال اليمن الذين فرضت علیهم الحیاة العیش في کنف الرعب عباراتها التي تصیغها بمفرداتها البریئة تبکي قلبي قبل أن تبکي عينيا ما إن سمعتها.

وهذا هو حال أطفال الیمن ضحیة الصراعات السیاسیة والحروب التي أثقلت کاهل وطن وقضت على مستقبل أبناءه وسفکت دماء أبریاء لا حول لهم ولا قوة على قارعة الطرقات ودبت الخوف والهلع في قلوب أطفالنا.

مؤلمة هي تلك اللحظات التي نقف فيها لنتأمل ملامح الرعب على أوجه أطفالنا ولا وسیلة لنجدتهم وکأننا مکبلین الأیادي.. مکممین الأفواه کل ما بأیدینا أخذهم بأحضاننا ونتلوا لهم "لا تخشی یا صغیري إنها ألعاب ناریة"علنا بهذا سنتمکن من طرد الخوف من قلوبهم.

في بدایة الحرب کانت لتراتیلنا صدی لکنها الأن لم تعد تجدي نفعا بعد أن شحنت مسامع أطفالنا بأصوات القنابل والصواریخ وسکن الرعب قلوبهم من مصیر یجهلونه.

في کل یوم ومع کل ضربة صاروخ أو قذیفة دبابة وببراءة الطفولة أخذوا یرسلون نظراتهم لسماء.. رافعین کفوفهم داعیین للرب أن یحفظهم ویجنبهم ویلات الحرب التي لا ترحم لیتمکنوا من ممارسة طفولتهم بعیدا عن کل هذا العبث.

لا تأخذکم شفقة على وطن دمرتموه ولا على مستقبلنا الذي قضیتم علیه.. فقط أنظروا لحال أطفالنا من سکنهم الرعب وأخذوا یتوسلون إلیکم أن ترآفوا بحالهم لتوقفوا قتالکم من أجلهم. أوقفوا الحرب من أجل هؤلاء الأطفال .. أوقفوا الحرب.

 

قراءة 3373 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة