انتهاك كرامة وسيادة وطن

الخميس, 02 نيسان/أبريل 2015 17:39 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحالف العرب أخيراً، لكن للأسف ليس على عدوهم وعدونا الحقيقي من انتهك حرمة أرض من أراضينا العربية «فلسطين المحتلة» تحالفوا على اليمن ليعملوا منها نسخة من الدول العربية «سوريا والعراق وليبيا» التي دمرت لتدخل العالم في شؤونها الداخلية. التاريخ العربي يعيد نفسه لكن هذه المرة بسيناريوهات وأدوات مختلفة، ففي 2003 دخلت أمريكا العراق تحت مبرر التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل (السلاح النووي) وكانت النتيجة احتلال العراق التي لم تتعاف من جروحها التي تسبب فيها الغزو الأمريكي حتى اللحظة.

وها هي اليوم السعودية وحلفاؤها في «عاصفة الحزم» وبإرادة رئيس دولتنا تشن غارات جوية على وطننا وتقصف سلاح الدولة وتدمر ما تبقى من ملامح وطننا تحت مبرر تخليص اليمن من هيمنة السيد وحليفه عفاش، هذه هي النية الظاهرة أما الباطنة ما زالت مموهة حتى اللحظة.

يظن البعض أننا نتشاءم وآخرون يرون توقعاتنا مجرد هُراء لا أساس له من الصحة، لكن يا شعبي لا يمكن لنا أن نغض النظر عن أن للسعودية أطماعها باليمن كما للدول الأخرى كأمريكا وبريطانيا وإيران... وغيرها أطماعها في بلادنا نظراً لموقع اليمن الاستراتيجي الهام الذي تمتاز به.

من سيتحمل اليوم نتيجة هذه الغارات ومن سيعوض اليمن عن خسارتها؟ حتى إن تكفلت السعودية بإعادة إعمار ما دمر بسبب غاراتهم الجوية، هناك خسارة لا تعوض بكنوز الدنيا وهي الأرواح البشرية البريئة التي غادرت وطننا إلى تحت الثرى نتيجة هذه الغارات....

ومن سيعيد لنا كرامة وهيبة وطننا بعد أن اغتصبت بكل وحشية؟!، لن أحمّل طرفاً بعينه نتيجة ما وصلنا إليه من حال.. الجميع يتحمل المسؤولية دون استثناء,سيتحمل أنصار الله المسؤولية نتيجة لتحالفهم مع عفاش وهو السبب الأول والأكبر فيما وصلنا إليه من حال، ونتيجة لتصرفاتهم اللامسؤولة والتي ورثوها من صالح والتي كانت نتيجتها وصول الوطن إلى ما وصل إليه اليوم، وهذا لا يعني أن هادي معفي من المسؤولية لأنه هو الآخر لعب دوراً كبيراً فيما وصل إليه الوطن نتيجة لتهاونه في إدارة الدولة وسماحه لأنصار الله بالتوسع والانتشار رويداً رويداً دون تحريك ساكن، وهذا ما شهدناه عندما دخل أنصار الله عمران ومن ثم صنعاء وسيطروا عليها دون مقاومة من الدولة. من هنا كان يجب على هادي التصدي لهم والوقوف بحزم أمام توسعهم لكنه ظل متفرجاً والشعب يقاوم حتى أفقد الدولة هيبتها.

علمتنا وطنيتنا أن من يهون عليه أن يتنازل عن علم بلاده حتى لشقيقه ابن أمه وأبيه يهون عليه أن يبيع في الغد وطنه.. وها هم حكامنا من سبقوا هادي باعوا قطعة من أراضي اليمن «نجران وجيزان وعسير وأبها» للجارة السعودية، وهادي يسمح لهم بالتدخل في شؤون بلاده وانتهاك سيادتها، وما زلنا نجهل ثمن هذا التدخل والذي يدفع الشعب حياته ثمناً له ويهرول بالوطن إلى هاوية الدمار. فها نحن كل يوم تودعنا أرواح بريئة.. حتى أصبحنا نترقب دورنا في الموت الذي أصبح على مقربة من أرواحنا جميعاً.

كم هو محزن أن نصل إلى مثل هذا الحال. كان محقاً عندما سطر المناضل الجسور أحمد سيف حاشد بقلمه الحر بإحدى مقالاته: «تباً لنظام يحمل وجهين.. وشقيقة تتورم بالبترول وتصدر لليمن الموت». سنردد نحن الشعب بكل تعالٍ وعلى العالم أن يسمع صدى أصواتنا الحرة: «لا للحرب.. لا للدمار.. لا للتدخلات الخارجية التي لن نجني من ورائها سوى دمار بلادنا».

منذ أن بدأت ما تسمى بـ«عاصفة الحزم» بشن غاراتها الجوية ونحن الشعب من يتكبد ويلاتها قتلاً.. ودماراً.. وخوفاً وهلعاً.. حتى الليل انتهكت حرمته وسرقوا منا أحلامنا البريئة التي كنا ننتظر الليل لننسجها متأملين أن يشرق علينا الغد محققاً لنا إياها. نحن ضد أنصار الله.. ضد عفاش.. ضد سياستهم اللامسؤولة.. وضد سياسة التدخل الخارجي في شؤون وطننا..

مشاكل بلادنا كفيلون نحن الشعب بحلها دون تدخل أحد.. سنتصدى للجميع ببسالة وسننتصر لوطننا هذا نحن الشعب اليمني. كان على هادي أن يمنح ثقته لشعبه وسيناصرونه لا أن يتنازل عنها للخارج. اليمن مقبرة الغزاة.. لن تكون نسخة من سوريا والعراق وليبيا من دُمرت بالتدخلات السافرة.. ولن تكون اليمن لقمة سهلة حتى وإن اختلفنا وتحاربنا فيما بيننا سنتوحد ضد الطامعين وسننتصر لبلادنا على الجميع أن يدرك حقيقة هذا الأمر.

قراءة 2041 مرات

1 تعليق

  • تعليق وضاح اليمن الخميس, 02 نيسان/أبريل 2015 19:23 أرفق وضاح اليمن

    ان كانت هذه المقالة تجسد وجهة نضرالحزب الاشتراكي فكلنا اشتراكيون ايها الاخوة في الحزب الاشتراكي اليمني هاذ يومكم الموعود افتجوا الابواب للانضمام الا صفوف الحزب وابحثوا عن مصادر للتمويل والتدريب والتسليح وكلنا فداء اليمن

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة