شبوة..قصفاً متبادلاً بعسيلان والمليشيات تقصف قرية كويرة بالكاتيوشا بعد انتشار مسلحين مجهولين مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 06 تشرين1/أكتوير 2016 21:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت مديرية عسيلان بمحافظة، شبوة، جنوبي شرق البلاد، اليوم الخميس، قصفاً متبادلاً بين قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات صالح والحوثي من جهة اخرى.

مصادر ميدانية قالت لـ"الاشتراكي نت" ان قوات اللواء19والمقاومة قصفت بالمدفعية مواقع المليشيات المتمركزة في جبال بلبوم، والخيضر، وشميس، وحيد بن سبعان.

وبالمقابل، ردت المليشيات بقصف مدفعي وصاروخي مستهدفة مواقع  تمركز قوات الجيش والمقاومة في محطة لحجن، وبيت منقوش، ومنطقة الرملة، ومحكمة عسيلان.

وذكرت مصادر محلية اخرى لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات اطلقت10صواريخ كاتيوشا، من موقع العكده، شمال منطقة النقوب، مستهدفة مدرسة كويره (المعهد العلمي السابق التابع للتجمع اليمني للإصلاح) في قرية كويره، شمالي عسيلان.

واستهدفت المليشيات المدرسة، ليل امس الأربعاء، بعد وصول جماعات مسلحة مساء الثلاثاء المنصرم وإقامتهم بمدرسة قرية كويره، فيما قامت بالانتشار حوالي المدرسة، اثر القصف.

وبحسب المصادر فإن كاتيوشا المليشيات احدثت اضرار كبيرة بمنازل المواطنين، بحكم ان المدرسة المستهدفة تقع وسط القرية، دون سقوط أي ضحايا من المدنيين.

وأضافت ان العناصر تقول انها قدمت الى المنطقة للمشاركة بتحرير مديرية بيحان،و لديهم معدات عسكرية وأطقم وأسلحة متنوعة، فيما يقدر عددهم حوالي 200 فرد.

وأشارت المصادر ان هنالك معلومات تقال انهم يتبعون النخبة الحضرمية، واخرى تشاع انهم يتبعون إصلاح مارب، وقالت معلومات اخرى انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة.

وأفادت ان أهالي قرية كويره طالبوا من العناصر المتواجدة في المنطقة الخروج من داخل المدرسة، والتوجة الى اماكن بعيدة عن المواطنين.

وأكدت المصادر ان الجماعات رفضت الخروج من القرية، وقالوا أنهم لن يغادروا المكان إلا بتوجيهات عُليا، مؤكدين انهم أرسلوا بتوجيهات الى هذه المنطقة، ولم يذكروا أي معلومات عن الجهة التي أرسلتهم.

وأوضحت المصادر، ان أهالي القرية  وقوات اللواء 19 والمقاومة رافضين تواجد هذه العناصر من أجل سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لقصف المليشيات نتيجة لتواجد هذه العناصر التي لم تحدد انتمائها ولم يتعرف عليها، كما انها تشكل خطرا كبيرا على أهالي قرية كويره ومديرية عسيلان بشكل عام.

وفي الوقت ذاته، ما زال المسلحين متواجدين داخل مدرسة كويره ومنتشرين حوليها رافضين خروجهم من القرية، حتى لحظة كتابة الخبر.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 885 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تحالف صالح والحوثي يوافق مبدئيا وبشروط على هدنة لمدة3ايام تعز..الجيش والمقاومة يصدان هجوماً للمليشيات بالضباب »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى