الاشتراكي اليمني ينعي المفكر الفليسوف أبو بكر السقاف مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الثلاثاء, 13 كانون1/ديسمبر 2022 19:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نعى الحزب الاشتراكي اليمني، وفاة الهامة الوطنية السامقة والمفكر الفيلسوف الأستاذ الدكتور أبو بكر السقاف، بعد عمر نضالي ومعرفي طويل. 
 
وقال في بيان صادر عن أمانته العامة ومكتبه السياسي إن الفقيد كان قامة وطنية ناضلت من أجل الحرية والتقدم والإزدهار دفاعاً عن حقوق الإنسان في اليمن وفي العالم العربي والعالم.
 
وتابع: لقد ودعنا هذا القائد الكبير، وهو رافع الهامة وترك لنا موروث كبير من أعماله الفكرية الإبداعية التي يجمع بين النظرية والتطبيق وتقييم حاضر اليمن وإستشراف مستقبله.
 
وأضاف: إننا في الأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، إذ نشاطر عائلته وأقربائه الحزن والأسى بهذا الفقد، فإننا نتقدم بأخلص التعازي وعميق المواساة لعائلة الفقيد وزوجته الكريمة وإبنته العزيزة وكل تلامذته ومحبيه وأصدقائه. 
 
نص البيان.. 
 
بيان نعي بوفاة فقيد الوطن أ.د أبو بكر السقاف
ببالغ الحزن والأسى تلقى الحزب الاشتراكي اليمني نبأ وفاة الهامة الوطنية السامقة والمفكر الفيلسوف الأستاذ الدكتور أبو بكر السقاف الذي عاش مكرساً حياته للتنوير والعلم والمعرفة، وكمفكر متميز في الوطن العربي لم يترفع عن قضايا شعبه ووطنه، إذ خاض النضال السياسي والفكري منذ أن كان طالباً في خمسينيات القرن الماضي من أجل التغيير في اليمن والعالم العربي ومن أجل الحرية والتقدم والإزدهار ودفاعاً عن حقوق الإنسان في اليمن وفي العالم العربي والعالم. وفي سبيل إيمانه العميق بالحرية والتقدم، قدم التضحيات الجسام، ومنها فصله من الدراسة في القاهرة وإخراجه منها كعقوبة على مواقفه السياسية وموقعه الأول بين الطلاب اليمنيين يومئذ، وفصل غير مرة من عمله كأستاذ للفلسفة في جامعة صنعاء.
 
وفي ظل تحريم الحزبية أسس مع عدد من رفاقه ومنهم الفقيد عمر الجاوي حزب العمل اليمني الذي كان أحد الفصائل التي شكلت الحزب الإشتراكي اليمني. 
 
لقد ودعنا هذا القائد الكبير، وهو رافع الهامة وترك لنا موروث كبير من أعماله الفكرية الإبداعية التي يجمع بين النظرية والتطبيق وتقييم حاضر اليمن وإستشراف مستقبله. 
 
إننا في الأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، إذ نشاطر عائلته وأقربائه الحزن والأسى بهذا الفقد، فإننا نتقدم بأخلص التعازي وعميق المواساة لعائلة الفقيد وزوجته الكريمة وإبنته العزيزة وكل تلامذته ومحبيه وأصدقائه.
 
 الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني
قراءة 759 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 13 كانون1/ديسمبر 2022 19:20

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة